الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً ويجرف الأراضي في الضفة الغربية

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أراضي للفلسطينيين، في عدد من المحافظات بالضفة الغربية المحتلة، كما نفذت حملات مداهمة واعتقالات، في الوقت الذي أطلقت فيه قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين في قطاع غزة.

وقال مسؤول ملف الأغوار ومقاومة الاستيطان في مدينة طوباس معتز بشارات لموقع قناة الغد “شرعت قوات الاحتلال بتجريف أراضي الفلسطينيين في منطقة شويعر بالأغوار الشمالية لإقامة مبان دون معرفة الأهداف”.

بينما جرفت قوات الإحتلال الإسرائيلي قرابة 5 دونمات من أراضي تعود للفلسطيني رمزي قيسيسة في منطقة المخرور ببيت جالا غرب بيت لحم، وذلك بعد أن فرضت إغلاقا محكما على المنطقة ومنع الدخول والخروج منها واليها.
كذلك داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من منازل الفلسطينيين في كل من رام الله، ومخيم الجلزون و نابلس وطولكرم والخليل وسلفيت ومدينة القدس المحتلة ، واعتقلت 21 فلسطينيا بعد مداهماتها لمنازلهم وعاثت بها خرابا وفسادا، وسرقت مبالغ مالية من منازل أسرى محررين.

وفي جانب آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس بالضفة الغربية.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن نحو 50 مستوطنا اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، وسط حماية جيش الاحتلال، الذي أغلق الطرق المؤدية للموقع.
وفى قطاع غزة فتحت زوارق الاحتلال الحربية، اليوم الأربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين العاملة غرب بلدة بيت لاهيا على بعد 2 ميل؛ دون وقوع إصابات.