الاحتلال يعتقل 29 مواطنا بالضفة الغربية والقدس.. و«فتح» تدين سلسلة الاعتقالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت 29 مواطناً، بينهم نائل أبو العسل، أمين سر حركة “فتح” في إقليم أريحا والأغوار، فضلا عن فتاة وثلاثة أطفال، فيما اندلعت مواجهات مسلحة في بلدة قباطية قضاء جنين في أعقاب عملية الاقتحام.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، واعتقلت الشاب مصطفى أبو الرب، فيما تصدى عدد من المقاومين لقوات الاحتلال واشتبكوا معها بالأسلحة، قبل أن تنسحب قوات الاحتلال من البلدة.
وقالت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل محافظ أريحا والأغوار، جهاد أبو العسل في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وفتشه وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقل أمين سر حركة “فتح” في اقليم أريحا والأغوار، نائل أبو العسل.

واكد الدكتور جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم، أن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال أمين سر حركة فتح في إقليم أريحا والأغوار، نائل أبو العسل، فجر اليوم الاثنين، لن يثني كوادر حركة فتح عن المضي في مسيرة التصدي للمخططات الإسرائيلية الاستيطانية ومواجهة الاحتلال حتى نيل الحرية والاستقلال.

وقال محيسن: ” اعتقال كوادر حركة فتح من قبل قوات الاحتلال يهدف إلى تقويض العمل الفتحاوي ضد سياسات الاحتلال والتصدي لمخططاته، وتنكيله بجثث الشهداء يوم أمس جزء من الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل بحق أبناء شعبنا في كل مكان”.

وفي مدينة القدس المحتلة، شنت شرطة الاحتلال في بلدة العيسوية شمال شرق القدس حملت اعتقالات طالت 17 مواطناً بينهم طفلان، وسلمت عدد آخر طلبات استدعاء للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: علي محمد عبيد، ومهند ناصر محمود، وبشار ناصر محمود، ومنصور ناصر، وفايز محمد محيسن، ومحمد مرعي درباس، ومحمد عدنان عبيد، ووسام نايف عبيد، علي أبو ريالة، ورشاد أبو ريالة، وجهاد عيسى بدر، ويوسف الكسواني، وباسل عودة، وباسل محمد درباس.
كما اعتقلت شرطة الاحتلال الفتى محمد الجيار، فيما استدعت الطفل محمد حمزة عبيد (١٣ عاما)، والطفل سعدي الرجبي.
وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال من قرية بيتين شرق رام الله وهم: مهند يوسف جابر (13 عاما)، ومحمد عبيدة الخطيب (14 عاما)، وعبد الرحمن محمد جابر (14 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وقامت بالعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة وفاء علي أبو زهرة (19 عاما) من بلدة يطا جنوب مدينة الخليل، والشاب سيف بسام أبو عيشة من جبل أبو رمان.
وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين فارس وعدي حسن تايه، بعد أن داهمت منزل ذويهما في مخيم الفارعة، وعاثت فيه خرابا.

وفي بيت لحم، اعتقل جيش الاحتلال الأسير المحرر عبد الله عطا تايه (23 عاما) من منطقة وادي معالي وسط المدينة، وخليل خضر شوكة (27 عاما) من جبل هندازة شرقا، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، كما استدعت الشاب محمد عيسى ناجي غنيم (35 عاما)، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت قيس الخطيب (21 عاماً) من قرية اللبن الشرقية جنوب المدينة.

مصر

76٬222
اجمالي الحالات
969
الحالات الجديدة
3٬422
اجمالي الوفيات
79
الوفيات الجديدة
4.5%
نسبة الوفيات
21٬238
المتعافون
51٬562
حالات تحت العلاج

الإمارات العربية المتحدة

52٬600
اجمالي الحالات
0
الحالات الجديدة
326
اجمالي الوفيات
0
الوفيات الجديدة
0.6%
نسبة الوفيات
41٬714
المتعافون
10٬560
حالات تحت العلاج

فلسطين

4٬647
اجمالي الحالات
306
الحالات الجديدة
18
اجمالي الوفيات
1
الوفيات الجديدة
0.4%
نسبة الوفيات
491
المتعافون
4٬138
حالات تحت العلاج

العالم

11٬829٬441
اجمالي الحالات
191٬635
الحالات الجديدة
541٬960
اجمالي الوفيات
4٬322
الوفيات الجديدة
4.6%
نسبة الوفيات
6٬599٬503
المتعافون
4٬687٬978
حالات تحت العلاج