الاحتلال يقتل 27 فلسطينيًا بينهم 7 أطفال وامرأتان في 6 شهور

أعلن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، أن 27 فلسطينيًا بينهم 7 أطفال وسيدتان استشهدوا، وأصيب 1070 آخرون، واعتقل نحو 2330 مواطنا، خلال النصف الأول من العام الجاري 2020.

جاء ذلك في تقرير توثيقي صدر اليوم الأحد، عن مركز الحوراني التابع لدائرة العمل والتخطيط في منظمة التحرير، حول أبرز الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال قامت بعمل وإعداد خطط وطرح عطاءات لبناء آلاف الوحدات السكنية في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأعطى رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو توجيهات بإعداد خطط لبناء 3500 وحدة استيطانية في المنطقة المسماة (E1) والتي تعتبر الممر الوحيد الذي يربط جنوب وشمال الضفة الغربية وذلك بهدف ربط مستوطنة “معاليه أدوميم” في مدينة القدس ومنع إمكانية قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة مستقبلا.

فيما أعلن نتنياهو عن وضع خطط لبناء 5200 وحدة استيطانية جديدة في القدس، منها 2200 في مستوطنة “هارحوماه”، المقامة على أراضي جبل أبو غنيم و(3000) وحدة استيطانية في مستوطنة “جفعات همتوس” القائمة على أراضي بلدة بيت صفافا جنوب القدس.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال هدمت خلال النصف الأول من العام الجاري 357 بيتا ومنشأة، منها 136 بيتا و221 منشأة، و54% من مجمل عمليات الهدم تلك تركزت في محافظتي الخليل والقدس المحتلة.

ونفذت عصابات المستوطنين خلال النصف الأول من العام الحالي 495 اعتداء بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، وأسفرت تلك الاعتداءات الإجرامية عن إصابة 86 مواطنا فلسطينيا بجروح مختلفة، وحرق واقتلاع وتدمير نحو 3900 شجرة مثمرة وحرجية، وسرقة ودهس 265 رأس ماشية، و24 عملية تجريف لأراضي المواطنين الفلسطينيين شملت تجريف ما لا يقل عن 830 دونما.

كما أسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على قطاع غزة خلال النصف الأول من العام الجاري عن استشهاد 10 مواطنين فلسطينيين بينهم 4 أطفال، وإصابة 56 مواطنا بجروح مختلفة.

وشملت الاعتداءات تنفيذ 580 عملية إطلاق نار بري، وشن 148 غارة جوية، و52 عملية قصف مدفعي، و42 عملية توغل، وإطلاق نار باتجاه الصياديين 174 مرة، أسفرت عن إصابة 11 صيادا، واعتقال 7 آخرين ومصادرة وإلحاق الضرر بـ6 مراكب صيد.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال النصف الأول من العام الجاري 29 مواطنا فلسطينيا، بينهم 4 مواطنين فلسطينيين تم اعتقالهم على معبر بيت حانون بقطاع غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]