الاحتلال ينفذ حملة مداهمات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، حملة مداهمات و اعتقالات بين صفوف الفلسطينيين ، وفرضت إغلاقا عسكريا على بعض المناطق في الضفة الغربية المحتلة.

وقال معتز بشارات مسؤول ملف الأغوار ومقاومة الاستيطان في شمال الضفة الغربية: “إن قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا على قرية الجفتلك شمال مدينة أريحا في الأغوار الفلسطينية، و شنت حملة مداهمات و اعتقالات في صفوف الفلسطينيين”.

وأوضح بشارات ، أن قوات الاحتلال المقتحمة عاثت خرابا وفسادا في أراضي المزارعين الفلسطينيين، وصادرت معدات خاصة بهم واستولت على جرافتين وخزان مياه وجرار زراعي، وذلك بعد تدميرها لخطوط المياه في منطقة الجفتلك بالأغوار.

كما اعتقلت قوات الإحتلال خمسة فلسطينيين خلال عمليات الدهم والاقتحام للمنطقة، ونصبت حاجزا عسكريا على مفرق مستوطنة الحمرا في قرية فروش بيت دجن (الطريق المؤدية إلى الجفتلك)، ومنعت مركبات الفلسطينيين من التوجه إلى مدينة أريحا، وأبلغتهم بأن منطقة الجفتلك عسكرية مغلقة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم.

من جهته قال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، :” إن قوات الاحتلال استولى على شبكات ري تغذي مئات أشجار العنب المثمر، والنخيل، على مساحة قدرت بــ40 دونما، تعود ملكيتها لكل من منير نصاصرة، وإبراهيم سالم، واستولى على جرافتين تعودان للمواطن الفلسطيني أنور أبو جودة، وجرار زراعي وخزان مياه يعودان لمواطن من عائلة ارتيمات.

كذلك اقتحمت قوات الإحتلال المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم :” إن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت البلدة، وأغلقت مداخل الساحة الأثرية فيها”.

وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة فلسطينيين، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وقال نادي الأسير أن المعتقلين هم ( عبد الله مصطفى عبد الله بركات (25 عاما)، ومحمد سليم حنون (26 عاما) وهما من بلدة عنبتا شرق طولكرم، وسمير صبحي محمد مهداوي (26 عاما) من ضاحية شويكة شمال المدنية).

وفي مدينة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال ، كلا من عمرو أبو قرع (24 عاما)، ومحمد رباح حنون (28 عاما)، وهو أسير سابق، وشقيقه أحمد حنون (26 عاما) من قرية المزرعة الغربية شمالا، وحمزة الخطيب (26 عاما) من قرية نعلين غربا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما و نصب مستوطنون، في وقت متأخر من الليلة الماضية، بيتنا متنقلا “كرفانا”، على أراضي الفلسطينيين في قرية التواني بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وأفاد مسؤول لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور، بأن مستوطنين من مستوطنتي “ماعون” و”حفات ماعون”، نصبوا “كرفانا” إلى جانب الخيمة التي نصبوها أمس في المكان.

يشار إلى أن المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، صعدوا من هجماتهم على القرية بهدف الاستيلاء على أراضيها لتوسيع رقعة الاستيطان في المنطقة.

مصر

35٬444
اجمالي الحالات
1٬365
الحالات الجديدة
1٬271
اجمالي الوفيات
34
الوفيات الجديدة
3.6%
نسبة الوفيات
9٬375
المتعافون
24٬798
حالات تحت العلاج

الإمارات العربية المتحدة

39٬376
اجمالي الحالات
568
الحالات الجديدة
281
اجمالي الوفيات
5
الوفيات الجديدة
0.7%
نسبة الوفيات
22٬275
المتعافون
16٬820
حالات تحت العلاج

فلسطين

577
اجمالي الحالات
0
الحالات الجديدة
4
اجمالي الوفيات
0
الوفيات الجديدة
0.7%
نسبة الوفيات
404
المتعافون
169
حالات تحت العلاج

العالم

7٬243٬589
اجمالي الحالات
107٬421
الحالات الجديدة
411٬590
اجمالي الوفيات
2٬655
الوفيات الجديدة
5.7%
نسبة الوفيات
3٬557٬947
المتعافون
3٬274٬052
حالات تحت العلاج