الاحتلال يهدم منازل الفلسطينيين في الضفة والنقب.. ويشن حملة اعتقالات

هدمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، منازل لعدد من الفلسطينيين في الضفة الغربية والنقب المحتل، وشنت حملة اعتقالات واسعة بين صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وفي قرية المنية جنوب بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال هدمت ثلاثة منازل يضم كل منها ثلاثة طوابق، مساحة الطابق الواحد250 مترا مربعا، وتعود للمواطن رشيد عبد ربه كوازبة بحجة عدم الترخيص.

أما في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “العواريض” الواقعة شمال غرب البلدة، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، وباشرت بهدم سلاسل حجرية، واقتلاع أشجار زيتون هناك.

وفي النقب المحتل هدمت جرافات السلطات الإسرائيلية ، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة الـ209.

وحاصرت قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية في ساعات الصباح الباكر العراقيب وقام عناصرها بالاعتداء على السكان وإجبارهم على الخروج من مساكنهم ومنازل الصفيح والخيام، وذلك قبل أن تقوم الجرافات الإسرائيلية بهدمها.

وهذه المرة الـ13 التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام العراقيب، على التوالي منذ مطلع العام 2022، بعد أن هدمتها 14 مرة في العام الماضي 2021، علما أن السلطات الإسرائيلية هدمت العراقيب لأول مرة يوم 27 تموز/ يوليو 2010.

يذكر أنه تبقى في قرية العراقيب 22 عائلة، عدد أفرادها نحو 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، وتمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

كذلك شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات ومداهمات بين صفوف المواطنين الفلسطينيين في مناطق مختلقة بالضفة الغربية المحتلة و مدينة القدس المحتلة.

هذا و اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ، صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

واعتقلت قوات الاحتلال الفلسطيني سعيد الشاويش وأبناءه الثلاثة، أحمد وعبد الله وحمزة، من منزلهم في منطقة باب حطة بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، واقتادتهم إلى أحد مراكزها في المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال مدينة الخليل واعتقلت الشابين احمد وليد زماعرة (19 عاما)، ومحمد خالد رمضان (21 عاما)، والفتى ابراهيم احمد زماعرة (17 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كذلك سلمت قوات الاحتلال سلمت الفلسطينيين ” محمد وليد زماعرة، ومحمد عيسى زماعرة، وابراهيم حسن زماعرة”، بلاغات لمراجعة مخابراتها.

كذلك داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وبني نعيم، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

كما و داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل المواطن حمزة أسامة المصري في منطقة العبيات بمدينة  بيت لحم، وفتشته دون أن يبلغ عن اعتقالات.

و نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم حاجزا عسكريا على مدخل بلدة دير بلوط غرب سلفيت، وأعاقت حركة المواطنين وتنقلاتهم، و احتجزت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في أزمة مرورية بالمنطقة.

وفي قطاع غزة، توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في أراضي المواطنين الفلسطينيين المحاذية للسياج الفاصل شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وقامت بعمليات تمشيط وتجريف وإتلاف للمزروعات في المنطقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]