الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق الفلسطينيين في ثالث أيام عيد الفطر

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، انتهاكاتها بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة في ثالث أيام عيد الفطر.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عبد الله عوض (16 عاما)، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه في حي الثوري بمدينة القدس المحتلة.

وأضافت الهيئة أن سلطات الاحتلال أفرجت عن كل من: رشا سعيد، ومحمد خويص، ومؤيد خويص، وأحمد الجولاني، بشرط الإبعاد عن “الأقصى” حتى 30 أيار المقبل، ودفع غرامة مالية.

وفي سياق متصل، جددّت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير المقدسي منذر ناصر لمدة 6 أشهر، للمرة الثالثة على التوالي.

كما داهمت قوات الاحتلال قرية الزويدين عرب الكعابنة شرق يطا‎ جنوب الخليل، واعتقلت 4 مواطنين.

وقال منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل، فؤاد عمور إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عطا الله يوسف الكعابنة، وعبد الله محمد الكعابنة، وسليمان ابراهيم الكعابنة، وسالم محمد الكعابنة.

وأضاف عمور أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الأربعة بعد نصبهم خيمة في أراضيهم، التي أقام المستوطنون عليها بؤرة استيطانية، في وقت سابق.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال قد صنّفت 35 ألف دونم من أراضي المسافر كمساحة إطلاق نار، وأصدرت قرارات بطرد المواطنين منها، بينما يحاول المستوطنون الاستيلاء على 25 ألف دونم أخرى.

هذا ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، حاجزا عسكريا طيارا عند مدخل قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية، واحتجزت مركبات المواطنين، وقامت بالتدقيق في هوياتهم الشخصية، ما أدى إلى عرقلة حركة التنقل من وإلى القرية، وتسبب بأزمة مرورية بالمنطقة، في ثالث أيام عيد الفطر السعيد.

وبالتزامن مع ذلك، تشهد مدينة أريحا هي الأخرى حصارا خانقا على جميع مداخلها لليوم الثاني على التوالي، حيث يواصل الاحتلال نصب الحواجز العسكرية، واعاقة حركة المواطنين.

وفي منطقة عين الساكوت بالأغوار الشمالية، لاحق مستوطنون الرعاة الفلسطينيين واحتجزوا قطيع أبقار يعود للمواطن فوزي دراغمة في المنطقة لبعض الوقت، كما اعتدوا بالضرب على نجله.

يذكر أن المستوطنين يلاحقون الرعاة بشكل شبه يومي في مناطق عديدة من الأغوار الشمالية ويطردونهم من المراعي، ويمنعونهم من الوصول إلى ينابيع المياه.

هذا وشرع مستوطنون، اليوم، بعمل حفريات في قرية بيرين بمسافر يطا، تمهيدا لإضافة وتوسيع مبنى استيطاني جديد فيها.

وقال رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان، إن مستوطنين قاموا بعمل تأسيس وحفر، لإضافة مبنى جديد لجانب المبنى الذي أقاموه قبل نحو شهر بمساحة 400 متر يستخدمونه كمركز وقاعة للقاءاتهم.

وأشار إلى وجود هجمة استيطانية في القرية وغيرها من التجمعات السكانية لتعزيز الاستيطان فيها، والاستيلاء على مزيد من الأراضي، بحماية من قوات الاحتلال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]