البدري رئيسا لنادي الأهرام بعد استحواذ مستثمر سعودي على الأسيوطي

أعلن الأهرام المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم رسميا اليوم الخميس تعيين حسام البدري مدرب الأهلي السابق رئيسا للنادي بعد تغيير ملكيته.

وكشف النادي، الذي تغير اسمه من الأسيوطي إلى الأهرام، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس عن التغييرات التي أجراها في هيكله الإداري بعدما استحوذ مستثمر سعودي عليه بالكامل في صفقة قدرت وسائل اعلام محلية قيمتها بحوالي 100 مليون جنيه (5.6 مليون دولار).

وإضافة للبدري، الذي قاد الأهلي للفوز بالدوري في الموسمين الماضيين قبل استقالته الشهر الماضي، سيتولى أحمد حسن قائد منتخب السابق منصب المشرف العام على كرة القدم والمتحدث الاعلامي وهادي خشبة قائد الأهلي السابق منصب مدير كرة القدم.

وقال البدري “نشكر المستثمر السعودي على إطلاق هذا الكيان من أجل الاستثمار في شباب مصر” بينما قال حسن الذي سبق له اللعب في الأهلي أيضا “(الكيان الجديد) سيزيد من مستوى المنافسة وقوة الدوري”.

وأكد أحمد الوشاحي المستشار القانوني للنادي إن المالك الجديد يهدف إلى تكرار تجربة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في مصر. واستحوذ ملاك خليجيون على الناديين الانجليزي والفرنسي خلال العقد الماضي ليتحولا إلى قوة محلية كبيرة مع المنافسة بصورة منتظمة في البطولات القارية.

وأضاف الوشاحي “المستثمر السعودي جريء وهذه الخطوة نابعة من حبه لمصر وتعكس ثقته في تطوير كرة القدم المصرية والعربية”.

وأعلن الأهرام أن المدرب البرازيلي البرتو فالنتيم سيقوده في الموسم المقبل بدلا من سامي الشيشيني الذي عينته الإدارة السابقة بعد نهاية الموسم الماضي قبل بيع النادي.

تاريخ قصير

وأسس رجل الأعمال محمود الأسيوطي منتجعا رياضيا في ضواحي بني سويف جنوبي القاهرة عام 2007 ليمهد الطريق أمام تكوين فريق كرة القدم في العام التالي.

وبدأ الأسيوطي مشواره في الدوري من الدرجة الرابعة واستمر موسمين ثم أمضى موسمين آخرين في الدرجة الثالثة قبل أن يصعد من أول محاولة للدوري الممتاز، في 2014-2015، بعد موسم واحد فقط في الدرجة الثانية.

وعاد الأسيوطي للدرجة الثانية بعد موسم واحد في الدوري الممتاز قبل أن يترقى مجددا في 2017 وينهي الموسم المنصرم في المركز التاسع بعد عروض مثيرة للاعجاب.

وقال الملاك الجدد إن مقر النادي سينتقل من بني سويف إلى القاهرة لكن لم يتم الاستقرار حتى الآن على الاستاد الذي سيخوض فيه مبارياته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]