البرازيلي رونالدو يدافع عن نيمار: بحاجة لحماية أكبر

دافع النجم البرازيلي السابق رونالدو عن مواطنه نيمار مهاجم المنتخب المشارك حاليا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في ظل انتقادات متزايدة تتهمه بادعاء السقوط وقال إن المنتقدين يتجاهلون تحايل اللاعبين المنافسين.

وتعرض نيمار لانتقادات لاذعة خاصة في انجلترا بداعي إدعاء السقوط والمبالغة في التلوي عند تعرضه للعرقلة.

وألمح مدرب المكسيك خوان كارلوس أوسوريو إلى “تمثيل مبالغ فيه” وانضم نجوم سابقون ومنهم آلان شيرر وبات نيفين وبيتر شمايكل وإيريك كانتونا لمنتقدي أداء نيمار “المسرحي” خلال المباريات الأربع الأولى للبرازيل بالنهائيات حتى الآن، لكن رونالدو قال إن نيمار، وهو أحد أكثر اللاعبين تعرضا للالتحامات في نهائيات روسيا، يحتاج لمزيد من الحماية.

وقال للصحفيين “توجد طرق عدة لمشاهدة كرة القدم وتفسيرها. إنني ضد كل هذه الآراء (بشأن تمثيل نيمار). إنه لاعب ذكي في تحركاته وفي الدفاع عن نفسه من العرقلة. لا أعتقد أن الحكام يحمونه بالشكل الكافي”.

وأضاف “عندما كان اللاعبون يضربونني بشكل متكرر كنت أشعر بنوع من الظلم. الانتقادات لا معنى لها. البرامج التلفزيونية والصحف تريد فقط ملء مساحات”.

وجاءت تصريحات رونالدو في الوقت الذي تحدث فيه مشجعون وكثير منهم من البرازيل عما وصفوه بأداء انجلترا التمثيلي في مباراة كولومبيا أمس الثلاثاء.

وقال برازيليون شاهدوا جوردان هندرسون وهو يسقط ممسكا بجبهته عندما تعرض لضربة تحت ذقنه وهاري ماجواير وهو يسقط في منطقة جزاء المنافس إنهم يريدون تطبيق نفس المعيار القاسي على هؤلاء مثلما هو الحال مع نيمار.

وقالت إلينا لانداو وهي محامية برازيلية تقدم الاستشارات القانونية لنادي بوتافوجو في ريو عبر تويتر “ماذا يقولون عن الأداء التمثيلي للاعبين الانجليز أمس!”

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]