البرتغال تهزم السويد 3-صفر في غياب رونالدو

سجل برناردو سيلفاهدفا وديوجو جوتا ثنائية ليقودا البرتغال لفوز مريح 3-صفر على السويد في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم الأربعاء في غياب القائد كريستيانو رونالدو المصاب بكوفيد-19.

وكانت المشاركة الوحيدة لرونالدو في المباراة عبر تعليق على حسابه في تطبيق انستجرام قبل انطلاق المباراة عندما حث زملاءه على الفوز بينما يخضع للحجر الصحي. وقد أثبت الفريق أنه على قدر المسؤولية.

وكاد وليام كارفاليو أن يمنح أصحاب الأرض الهدف الأول لكن محاولته من ضربة رأس ارتدت من القائم، بينما عانى دفاع السويد في التعامل مع سرعة ودقة البرتغال.

وافتتح سيلفا التسجيل في الدقيقة 21 عندما استعادت البرتغال الكرة في وسط الملعب وشنت هجمة مرتدة بتمريرة متقنة من جوتا إلى سيلفا داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة مباشرة في الشباك بشكل رائع.

واقترب ماركوس بيرج من إدراك التعادل للسويد بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم، ولكن كلما زاد هجوم السويد كلما أصبح دفاعها أكثر عرضة للهجمات المرتدة السريعة للبرتغال.

وضاعف جوتا النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عندما حول تمريرة جواو كانسيلو العرضية في الشباك، قبل أن يحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث للبرتغال بمجهود فردي بتسديدة رائعة في الدقيقة 71.

وسيغيب يان أندرسون مدرب السويد عن فريقه في مباراته المقبلة في دوري الأمم أمام كرواتيا بعد حصوله على الانذار الثاني في البطولة.

وأظهر المدرب البالع عمره 57 عاما إحباطه من قرارات الحكم ضد فريقه ليشهر له البطاقة الصفراء.

وتتصدر البرتغال المجموعة الثالثة في الدرجة الأولى برصيد عشر نقاط من أربع مباريات متقدمة بفارق الأهداف عن فرنسا التي تغلبت 2-1 على كرواتيا، صاحبة المركز الثالث بثلاث نقاط، في زغرب وتتذيل السويد المجموعة بدون نقاط عقب هزيمتها الرابعة على التوالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]