ملك البريميرليج | المصريون يتغنون بصلاح.. ومو يرد

ما إن أطلق حكم مباراة تشيلسي ومان سيتي بفوز الأول مُهديًا درع الدوري الإنجليزي لفريق ليفربول الذي يلعب بين صفوفه الملك المصري محمد صلاح ذو الدور الاستثاني لا شك في حصد اللقب، فسرعان ما انهال المصريون عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي متابهين بفخر العرب ومصر، مو صلاح الذي حرص بدوره على توجيه رسالة لهم في أول تعليق له..

وضمن فريق المدرب يورجن كلوب اللقب بعد خسارة مانشستر سيتي 2-1 أمام مستضيفه تشيلسي وتقدم الفريق القادم من منطقة مرسيسايد بفارق 23 نقطة في الصدارة قبل سبع جولات من النهاية.

كتب الناقد الرياضي المصري جمال العاصي عبر صفحته الشخصية على فيس بوك “وسط العتمة والوباء اللعين يمنحنا نجمنا محمد صلاح انتصارًا معنويًا ربما يجعلنا نقاوم ما نواجهه. شكرًا يا مو”، لتنهال الردود والتعليقات على ما نشره فرحًا بما حققه الملك المصري كما يحب أن يلقبه الإنجليز.

وكسر ليفربول لعنة استمرت أكثر من 30 عامًا، ليحقق أخيرًا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عبر صلاح ورفاقه.

وكان صلاح سجل هدفًا وصنع آخر في فوز عريض برباعية نظيفة على منافسه كريستال بالاس  في مباراة الأربعاء شهدت تألقا للفرعون المصري في ظهوره الأول مع فريقه عقب عودة الدوري الإنجليزي بعد فترة توقف استمرت 3 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وهنأ أحمد الحفناوي عبر صفحته على فيس بوك الحُمر، قائلاً: “مبروك فوز ليفربول بالدوري لأول مرة من 1990. كلوب نجح فى بناء وإدارة فريق بطل لأقوى دورى لكرة القدم، دور صلاح لا شك كان مركزيًا.


وزير الرياضة: صلاح سفير اللاعبين المصريين في الخارج

وحرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على توجيه رسالة للدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بعد تتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عاما عن التتويج.

وأعرب وزير الرياضة المصري في رسالته عن سعادته بهذا الإنجاز “الذي حققه لاعب مصري محترف في دوري يعد من أقوى الدوريات على مستوى العالم”.

وقال صبحي: “محمد صلاح يعتبر نموذجًا لشاب مصري استطاع أن يحقق إنجازًا غير مسبوق يشهد به الجميع”.

وتابع: ” صلاح خير سفير للاعبين المصريين في الخارج”.

جهاز المنتخب المصري يتغنى بصلاح

وجه المدير الفني للمنتخب المصري الأول حسام البدري وأعضاء جهازه محمد بركات وطارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر التهنئة لمحمد صلاح نجم الفراعنة ولاعب ليفربول بعد تتويجه مع فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصد البطولة الأهم والأكبر بين جميع دوريات العالم.

 واعتبر البدري مساهمة صلاح في تتويج ليفربول باللقب فخرًا كبيرًا لكل مصري خاصة أن نجم الفراعنة مؤثر للغاية مع فريقه ويعد أهم لاعب خلال السنوات الثلاث الماضية ويحتل حاليا صدارة هدافي الفريق في الدوري برصيد 17 هدفا والأكثر تسجيلا لليفربول طوال 3 أعوام متتالية.

وشدد المدير الفني على أنه من دواعي الفخر أن يساهم صلاح في تتويج فريقه بلقب غال غاب عن دولاب بطولات ليفربول طوال 30 سنة كاملة، ومن الرائع أن يكون مؤثرًا وأحد أهم اللاعبين في صفوف بطل البريميرليج الجديد.

صلاح يرد

وفي أول تعليق له، وجه النجم المصري محمد صلاح رسالة شكر خاصة، بعد تتويج ناديه ليفربول رسميًا بلقب البريميرليج، مع كتيبة يورجن كلوب.

وغرّد صلاح عبر حسابه الرسمي على تويتر:

“عايز أشكر كل الناس اللي وقفت معايا ودعمتني في كل الأوقات وبالأخص بلدي الحبيب مصر والوطن العربي كله”.

وتابع: “عمري ما أنسى دعمكم ليا والدوري لكم برده”.

وغرّد صلاح: “نعم، إنه شعور جيد. أريد أن أشكر كل مشجعي الفريق الذين شاهدونا من أنحاء العالم كافة”.

“لقد جعلتم ذلك ممكنا لنا (التتويج بالدوري) وآمل أن نتمكن من الاستمرار في جلب الفرحة التي تستحقونها”,

ليفربول وصل للنقطة 86 فى الصدارة بفارق 23 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي صاحب الـ63 نقطة، مع تبقى 7 جولات على النهاية، لينتهي الدوري رسميًا للريدز، إذ لن يتمكن السيتي سوى تحقيق 21 نقطة فقط حال فوزه في جميع مبارياته المقبلة.

ونجح محمد صلاح فى إضافة 3 ألقاب من قبل، هي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وكل هذا جاء العام الماضي، قبل أن يحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

واحتل ليفربول وصافة الدوري الإنجليزي بعد مانشستر سيتي في صراع ناري، وقد خسر الريدز أيضا في الموسم قبل الماضي لقب دوري أبطال أوروبا لصالح ريال مدريد وسبق محمد صلاح له تحقيق لقب الدوري السويسري مرتين، عندما كان في صفوف فريق بازل.

 

 

 

مصر

79٬254
اجمالي الحالات
950
الحالات الجديدة
3٬617
اجمالي الوفيات
53
الوفيات الجديدة
4.6%
نسبة الوفيات
22٬753
المتعافون
52٬884
حالات تحت العلاج

الإمارات العربية المتحدة

53٬577
اجمالي الحالات
532
الحالات الجديدة
328
اجمالي الوفيات
1
الوفيات الجديدة
0.6%
نسبة الوفيات
43٬570
المتعافون
9٬679
حالات تحت العلاج

فلسطين

5٬220
اجمالي الحالات
191
الحالات الجديدة
24
اجمالي الوفيات
4
الوفيات الجديدة
0.5%
نسبة الوفيات
525
المتعافون
4٬671
حالات تحت العلاج

العالم

12٬337٬473
اجمالي الحالات
215٬716
الحالات الجديدة
554٬636
اجمالي الوفيات
4٬560
الوفيات الجديدة
4.5%
نسبة الوفيات
6٬929٬179
المتعافون
4٬853٬658
حالات تحت العلاج