البطش للغد: الجهاد الإسلامي تتعاطى إيجابا مع جهود القاهرة بشأن غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، أن القاهرة تبذل جهودا كبيرة لاحتواء التوتر الناتج عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي بسام السعدي في جنين بالضفة الغربية.

وقال البطش في مقابلة خاصة مع قناة الغد إن الاتصالات مع القاهرة لم تتوقف منذ اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على القيادي في الحركة بسام السعدي، مشددا على أن الحركة ستتعاطى إيجابا مع جهود القاهرة على قاعدة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا وعدم تكرار مع جرى في جنين”.

وأضاف قائلا “الهجمة الإسرائيلية على حركة الجهاد الإسلامي معروفة الهدف.. الشيخ بسام السعدي يشكل قاسم مشترك في الضفة الغربية وعنوان لحركة الجهاد الإسلامي”.

وتابع “حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس تتوسع اليوم في الضفة وبدأت الالتحام مع الجماهير وتحظى بالتفاف كبير.. بالتالي فإن جهاز الشاباك أراد توجيه ضربة لقيادة الحركة السياسية”.

وقال البطش “إن الحركة ما زالت في حالة استنفار لردع الاحتلال”.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة أكدت الليلة الماضية أن القاهرة تجري اتصالات مكثفة من قيادة حركة الجهاد الإسلامي لاحتواء الموقف ومنع التصعيد في قطاع غزة، ردا على اعتقال الاحتلال الإسرائيلي القيادي بسام السعدي في جنين بالضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي السعدي، مساء الإثنين، بعد اقتحام مخيم جنين أسفر عن استشهاد الفتى ضرار الكفريني وإصابة آخرين.

وفور الحادثة أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي حالة الاستنفار في وحداتها القتالية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب على حدود قطاع غزة، تحسبا لرد الفصائل الفلسطينية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون “إيرز” مع قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]