الترجي: مبارياتنا على أرضنا بوابة العبور لدور 8 في دوري الأبطال

قال مجدي التراوي مساعد مدرب الترجي حامل اللقب إن مباريات الفريق على أرضه ستكون بوابة العبور لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسيسعى الترجي، الذي تعادل خارج أرضه 1-1 أمام هورويا الغيني، للفوز على ضيفه بلاتينم ستارز من زيمبابوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات غدا الجمعة.

وقال التراوي في مؤتمر صحفي “سنسعى لحصد النقاط الثلاث على حساب بلاتينم ستارز ..التأهل لدور الثمانية يمر عبر تحقيق الانتصار في المباريات الثلاث التي نخوضها على أرضنا”.

وأضاف “سندخل المباراة بثوب بطل أفريقيا ولن نساوم على أرضنا من خلال السيطرة على اللعب واعتماد الضغط الهجومي من أجل هز شباك المنافس الذي يتميز بالانسجام ويضم لاعبين يتمتعون بامكانيات فنية جيدة”.

وتابع “نحترم المنافس الذي قدم أداء جيدا في مباراته الأولى أمام أورلاندو بايرتس من جنوب افريقيا وكان قريبا من تحقيق الانتصار لكننا لن نفرط في الفوز”.

وتعادل بلاتينم ستارز مع أورلاندو دون أهداف في الجولة الأولى.

واعتبر مساعد مدرب الترجي أن التعادل أمام هورويا في الجولة الأولى نتيجة إيجابية قائلا “المباراة الأولى كانت صعبة أمام فريق لم يخسر على أرضه منذ فترة طويلة ونعتبر أن التعادل خارج أرضنا كان ايجابيا لأن الخسارة ربما تزعزع من الروح المعنوية للاعبين”.

وسيكون بوسع الترجي الاعتماد على جهود الوافدين الجديدين النيجيري جونيور لوكوزا والليبي حمدو الهوني بعد أن اضافهما إلى قائمته الأفريقية.

لكن حامل اللقب سيحرم من دعم جماهيره بعد أن عاقبه الاتحاد الأفريقي للعبة بخوض مباراتين بدون جمهور بسبب أحداث مباراته أمام الأهلي المصري بنهائي البطولة العام الماضي.

ويأمل الأفريقي ممثل تونس الثاني في البطولة أن تساعده عودة ثلاثة لاعبين بارزين على اقتناص الفوز عندما يلعب في ضيافة الاسماعيلي المصري ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويأمل الأفريقي أن تمنحه عودة الثلاثي غازي العيادي ووسام بن يحيى ومنوبي الحداد التوازن الذي فقده في خسارته على أرضه 1-صفر أمام شباب قسنطينة الجزائري في الجولة الأولى من منافسات مجموعته.

وسيكون بوسع مدرب الفريق الاعتماد على جهود لاعب الوسط العيادي والمهاجم الحداد بعد أن أكمل اللاعبان عقوبة الإيقاف. كما تعافى لاعب الوسط المخضرم وسام بن يحيى من الاصابة بينما يغيب المهاجم الغاني ديريك ساسراكو عن التشكيلة بعد أن جمع انذارين.

وسيحاول الفريق العائد للظهور في دور المجموعات لأرفع مسابقة للأندية الافريقية أن يقتنص نقاط الانتصار الثلاث من أرض مضيفه ليعوض هزيمته في الجولة الأولى ويبقى على فرصه في المنافسة على بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

وقال شهاب الليلي مدرب الأفريقي “متحفزون لخوض المباراة بعقلية الفائز خاصة بعد هزيمتنا القاسية أمام شباب قسنطينة الجزائري عقب اضاعتنا ركلة جزاء وحرمنا حكم المباراة من هدف صحيح”.

وأضاف الليلي لوسائل إعلام “كلنا عزم على تعويض الخسارة أمام الاسماعيلي رغم صعوبة المباراة لأن الفريق المصري خسر أيضا أمام مازيمبي وسيسعى بدوره للتعويض”.

وتابع “مواجهة صعبة جدا وستطغى عليها الحسابات الخططية وأعتقد أن الفريق الأكثر تنظيما وشراسة سيكون الأقرب للفوز”.

ويتصدر مازيمبي المجموعة برصيد ثلاث نقاط متفوقا بفارق الأهداف على شباب قسنطينة بينما بقي الأفريقي والاسماعيلي دون نقاط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]