الترجي والنجم يتطلعان للصدارة بعد حسم التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال

عبر الترجي التونسي ومواطنه النجم الساحلي عن ارتياحهما لحسم التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم لكنهما يتطلعان لإنهاء مهمتهما على أكمل وجه باحتلال صدارة مجموعتيهما.

وحسم النجم الساحلي تأهله لدور الثمانية بعدما فرض التعادل 1-1 على مضيفه فيروفياريو بيرا بطل موزامبيق في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

ومنح المهاجم شليتو عمر التقدم لأصحاب الأرض عندما استلم كرة عرضية ثم اندفع داخل المنطقة قبل أن يضعها من فوق الحارس أشرف كريك المتقدم عن مرماه في الدقيقة 72.

وأدرك سليم بن بلقاسم التعادل لوصيف بطل تونس من ركلة جزاء قبل ست دقائق من النهاية.

وقال أوبير فيلود مدرب النجم الساحلي “رغم أننا خضنا المباراة في غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابات وعقوبات الإيقاف لكننا حققنا النتيجة التي قادتنا للتأهل للدور المقبل”.

وأضاف المدرب الفرنسي “كان بوسعنا تحقيق الانتصار بعدما سيطرنا على اللعب لكن المهم ضمان التأهل”.

وتابع “سنسعى لحسم الصدارة عندما نخوض مباراة الجولة الأخيرة على أرضنا لذلك يجب الاستعداد جيدا للمواجهة”.

ويستضيف النجم الساحلي متصدر المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط ملاحقه المباشر المريخ السوداني الذي يملك سبع نقاط.

وأبدى المخضرم فوزي البنزرتي مدرب الترجي سعادته ببلوغ فريقه دور الثمانية بعد تجاوز مجموعة صعبة ضمت حامل اللقب ماميلودي صن داونز وفيتا كلوب الكونجولي وسان جورج الاثيوبي.

وقال البنزرتي “يعلم الجميع أننا نلعب ضمن مجموعة صعبة ورغم ذلك حققنا المهم وحسمنا التأهل قبل جولة من نهاية دور المجموعات”.

وكان الترجي حسم تأهله بعد أن فرض التعادل خارج أرضه 2-2 على مضيفه فيتا كلوب الكونجولي بفضل ثنائية هدافه طه ياسين الخنيسي.

وأضاف البنزرتي “بدأنا المباراة بشكل جيد وبحثنا عن الانتصار ونجحنا في افتتاح التسجيل قبل أن تهتز شباكنا مرتين بسبب أخطاء ليست مقبولة أمام فيتا كلوب الساعي لإنعاش آماله في التأهل”.

وتابع “نجحنا في انتزاع التعادل وتحقيق المهم في انتظار بقية مشوار البطولة”.

ويأمل الترجي في الانتصار على سان جورج الاثيوبي وحسم صدارة مجموعته الثالثة في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل.

وسيفتقد الترجي جهود الخنيسي هدافه في أرفع بطولات الأندية في القارة برصيد خمسة أهداف بسبب الإيقاف.

وحافظ الترجي والنجم الساحلي ممثلا تونس في دوري الأبطال على سجلهما الخالي من الهزائم في دور المجموعات بانتصارين وثلاثة تعادلات لكل منهما.

ورفع المستوى الجيد للفريقين من آمالهما في المنافسة الجدية على لقب البطولة الأغلى في القارة السمراء.

وسبق للترجي التتويج باللقب مرتين عامي 1994 و2011 بينما فاز به النجم الساحلي مرة واحدة عام 2007.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]