الترجي يفتقد أسلحته الهجومية في مواجهة صعبة أمام البنزرتي

سيفقد الترجي، حامل اللقب، أبرز أسلحته الهجومية، عندما يخوض مواجهة صعبة أمام ضيفه البنزرتي في الجولة السادسة عشرة من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، غدا السبت.

ويحتاج المدرب الجديد لبطل تونس منذر الكبير للانتصار لتعويض بدايته المتعثرة على رأس الجهاز الفني للفريق بعد التعادل 2-2 أمام اتحاد بنقردان متذيل جدول الترتيب في الجولة السابقة.

وسيحاول الكبير إيجاد الحلول لتعويض غياب أبرز لاعبي الخط الأمامي طه ياسين الخنيسي وفخر الدين بن يوسف بسبب الإصابة وماهر بن صغير بسبب عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات.

لكن سيتعين على المدرب الجديد أيضا معالجة الأخطاء الدفاعية التي كلفته اهدار تقدمه بهدفين والسقوط في فخ التعادل أمام اتحاد بنقردان المتواضع في الجولة السابقة.

وحافظ الترجي على سجله خاليا من الهزائم منذ بداية الموسم ليحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 37 نقطة متقدما بفارق ست نقاط عن الصفاقسي ملاحقه المباشر.

ويأمل الترجي في العودة إلى طريق الانتصارات بالتغلب على ضيفه البنزرتي السادس برصيد 22 نقطة للمحافظة على الصدارة بفارق مريح في ظل رغبة الصفاقسي في المنافسة بجدية على اللقب.

ويستضيف النجم الساحلي الذي استعاد توازنه منذ تعيين الجزائري خير الدين مضوي مدربا له الاتحاد المنستيري في مواجهة من المتوقع أن تأتي قوية.

ويأمل النجم الساحلي الذي قلص الفارق مع الترجي المتصدر الى ثماني نقاط في الاستفادة من اللعب على أرضه وأمام جماهيره ومواصلة انتصاراته والتقدم نحو القمة.

لكن مهمة النجم الساحلي لن تكون سهلة أمام ضيفه الذي يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب وله 26 نقطة ويتطلع لتعويض خسارته الكبيرة 4-1 أمام الافريقي في الجولة السابقة.

ويلتقي أولمبيك مدنين مع اتحاد بنقردان بينما يواجه الملعب القابسي فريق نجم المتلوي في افتتاح منافسات الجولة غدا السبت أيضا.

ويحل الصفاقسي الثاني ضيفا على شبيبة القيروان وهو يتطلع لمواصلة عروضه القوية بعد اكتساحه الملعب التونسي 4-1 في الجولة السابقة بعد غد الأحد.

ويتطلع الافريقي للفوز على الملعب التونسي لتأكيد الوجه الجيد الذي ظهر به الفريق في الجولة السابقة عندما سحق الإتحاد المنستيري 4-1 بعد عرض كروي جميل.

وقال تيجاني بلعيد لاعب وسط الافريقي للصحفيين “الأمر الصعب في كرة القدم هو التأكيد وهو الأهم.. يضم الفريق مجموعة رائعة من اللاعبين وهذا سيساعدنا على حصد الانتصارات”.

وأضاف اللاعب “تنتظرنا مواجهة صعبة ضد الملعب التونسي لكننا جاهزون”.

ويحتل الافريقي الذي تجاوز بداية الموسم الصعبة المركز الخامس برصيد 24 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط عن منافسه المقبل الملعب التونسي السابع.

ويأمل ترجي جرجيس صاحب المركز قبل الأخير برصيد تسع نقاط في تحقيق انتصاره الثاني في الموسم عندما يستضيف مستقبل قابس الثامن برصيد 19 نقطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]