الترجي يفوز بركلة جزاء على حمام الأنف استعدادا للزمالك

استعد الترجي لمواجهته المرتقبة مع الزمالك المصري في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بالفوز 1-صفر على مستضيفه حمام الأنف بركلة جزاء ليبتعد بصدارة الدوري التونسي الممتاز بفارق 13 نقطة اليوم الأحد.

وخسر الترجي من الزمالك 3-1 في مباراة كأس السوبر الافريقية يوم 14 من الشهر الجاري وستتكرر المواجهة في القاهرة يوم الجمعة المقبل في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال.

ولم يصنع بطل افريقيا في الموسمين الماضيين وبطل تونس في آخر ثلاثة أعوام الكثير من الفرص اليوم لكنه استفاد من ركلة جزاء نفذها محمد علي بن حمودة قبل مرور نصف ساعة ليحقق الانتصار 14 في 16 مباراة مقابل تعادلين في سجله الخالي من الهزيمة.

ورفع الترجي رصيده إلى 44 نقطة مقابل 31 لأقرب منافسيه الاتحاد المنستيري الذي هزم الملعب التونسي 4-صفر اليوم.

وقال عثمان النجار مساعد مدرب الترجي “حققنا هدفنا بحصد النقاط الثلاث لنعزز موقعنا في الصدارة. سجلنا هدفا في الشوط الأول ثم تعاملنا جيدا مع مجريات اللعب وتجنبنا الإصابات قبل المواجهة المهمة ضد الزمالك”.

ولعب حمام الأنف، الذي تفصله ثلاث نقاط عن المركز الأخير، بندية وكاد أن يخطف التعادل قبل النهاية.

وقال نبيل طاسكو مدرب حمام الأنف “لم يصنع الترجي أي فرصة طيلة المباراة لكن ركلة جزاء منحته الانتصار.. ظهرنا بأداء جيد لكن للأسف لم ننجح في الخروج بنتيجة ايجابية”.

وأحرز المهاجم النيجيري أنطوني أكبوتو هدفين في الشوط الأول ليساهم في عودة الاتحاد المنستيري للانتصارات بفوز كبير على مستضيفه الملعب التونسي برباعية.

افتتح علي العمري التسجيل بعد أن كسر مصيدة التسلل بعد تسع دقائق من البداية وأضاف أوكبوتو هدفين قبل أن يختتم ياسين العمري الرباعية في الدقيقة 62.

ويحتل الاتحاد المنستيري المركز الثاني بفارق الأهداف عن الصفاقسي الذي يواجه شبيبة القيروان اليوم بينما يبقى الملعب التونسي في المركز الخامس ولديه 27 نقطة.

وفاز مستقبل سليمان 2-صفر على ضيفه البنزرتي المتعثر بفضل هدفي سليمان محمد عطية وتيجاني أنان.

ويملك مستقبل سليمان 20 نقطة في المركز الثامن مقابل 11 للبنزرتي في المركز قبل الأخير.