الترجي يلتقي الزمالك ثلاث مرات في أقل من شهر.. والأهلي وصنداونز في مواجهة ثأرية

سيلتقي الترجي التونسي حامل اللقب مع الزمالك المصري ثلاث مرات في أقل من شهر واحد بعدما أسفرت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم عن مواجهتهما بعد أيام من لقائهما في السوبر الأفريقي الأسبوع المقبل في قطر.

ويلتقي الترجي حامل اللقب، الساعي ليصبح أول فريق يتوج باللقب ثلاث مرات متتالية، مع الزمالك يوم الجمعة 14 من الشهر الحالي في الدوحة في كأس السوبر القاري الذي يجمع بين بطلي دوري الأبطال وكأس الاتحاد في الموسم الماضي.

وقال حمادة أنور عضو مجلس إدارة الزمالك لشبكة (بي.إن.سبورتس) التلفزيونية عقب سحب القرعة “مواجهة الترجي ثلاث مرات خلال نحو ثلاثة أسابيع ميزة وليس عيبا.

“في حال فوزنا في السوبر ستحظى بدفعة معنوية كبيرة قبل استضافة الترجي في القاهرة في مباراة الذهاب. لا شك أن مواجهة حامل اللقب ثلاث مرات في فترة قصيرة أمر صعب لكن سنستفيد بمعرفة نقاط القوة والضعف في الفريق التونسي”.

ويستضيف الزمالك منافسه التونسي نهاية الشهر الحالي في ذهاب دور الثمانية قبل اللعب في استاد رادس بالعاصمة تونس بعدها بنحو أسبوع واحد.

* مواجهة ثأرية

وستسنح الفرصة للأهلي المصري، المتوج باللقب ثماني مرات في رقم قياسي، للثأر من ماميلودي صنداونز بطل جنوب أفريقيا الذي أطاح به من الدور ذاته العام الماضي عندما سحقه 5-صفر في جنوب أفريقيا قبل أن يفوز الأهلي 1-صفر في القاهرة في مباراة العودة.

ويستضيف الأهلي فريق صن داونز، بطل نسخة 2016، في القاهرة نهاية الشهر الحالي قبل اللعب في جنوب افريقيا بعدها بأسبوع.

وأسفرت القرعة عن مواجهة صعبة للرجاء البيضاوي المغربي أمام مازيمبي من الكونجو الديمقراطية المتوج باللقب خمس مرات بينما سيخوض جاره ومنافسه المحلي الوداد البيضاوي مواجهة لا تقل صعوبة أمام النجم الساحلي التونسي الذي تصدر مجموعته التي ضمت الأهلي والهلال السوداني.

والفائز من مواجهة الأهلي وماميلودي صنداونز سيلتقي مع الفائز من الوداد البيضاوي والنجم الساحلي في قبل النهائي بينما يلعب المتأهل من مواجهة الترجي والزمالك مع الفائز من الرجاء البيضاوي ومازيمبي في مباراة قبل النهائي الاخرى.

ويضم دور الثمانية لأول مرة في تاريخ البطولة ثمانية أندية سبق لها الفوز باللقب وهي كالتالي:

الأهلي (ثماني مرات رقم قياسي) والزمالك ومازيمبي (خمس مرات) والترجي (أربع مرات) الرجاء البيضاوي (ثلاث مرات) والوداد البيضاوي (مرتان) والنجم الساحلي وماميلودي صنداونز (مرة واحدة).

ولأول مرة هذا العام سيقام الدور النهائي للبطولة من مباراة واحدة في 29 مايو ايار المقبل لكن الاتحاد الافريقي لم يحدد بعد مكان المباراة.

وفيما يلي نتيجة قرعة مباريات دور الثمانية في دوري أبطال افريقيا التي أقيمت اليوم في القاهرة.

الزمالك المصري مع الترجي التونسي

الأهلي المصري مع ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي

الوداد البيضاوي المغربي مع النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي مع مازيمبي من الكونجو الديمقراطية