الترجي يهزم عشرة من لاعبي الافريقي بصعوبة وينفرد بالصدارة في تونس

استفاد الترجي من تفوقه العددي ليفوز 2-1 على غريمه الافريقي في قمة العاصمة وينفرد بصدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وحصل الترجي على ركلة جزاء بعد تعرض مهاجمه الجزائري بلال بن ساحة لعرقلة أسفرت عن طرد المدافع آدم الطاوس ونفذ المهاجم طه ياسين الخنيسي الركلة بنجاح في الدقيقة 29.

وصمد الافريقي حتى نجح في إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط عندما تابع المدافع فخر الدين الجزيري ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني ضغط الترجي بقوة وكثف محاولاته عبر بن ساحة وحمدو الهوني وقاوم الافريقي بشراسة قبل أن تهتز شباكه قبل ثماني دقائق من النهاية.

ومرر الهوني كرة إلى الجزائري الياس الشتي ليرسلها عرضية أخفق دفاع الافريقي في ابعادها لتصطدم بلاعب الوسط فوسيني كوليبالي الذي حسم الانتصار لبطل افريقيا.

وقال معين الشعباني مدرب الترجي “حققنا انتصارا مهما كنا نسعى إليه رغم أن الافريقي قدم أداء يستحق الاحترام”.

وأضاف “حافظنا على تركيزنا حتى النهاية ونجحنا في تحقيق انتصار مستحق”.

وصنع الترجي فرصا كثيرة أضاع أبرزها الليبي حمدو الهوني خاصة عندما انفرد بالحارس في الشوط الاول بينما ردت العارضة تسديدة كوليبالي في الشوط الثاني.

وتألق عاطف الدخيلي حارس الافريقي في التصدي لتسديدة بن ساحة في الشوط الثاني بينما تراجعت محاولات الافريقي الهجومية بعد أن لعب نحو ساعة بعشرة لاعبين.

وانفرد الترجي حامل اللقب بالصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 31 نقطة من 11 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني الذي خاض مباراة أكثر.

وتوقف رصيد الافريقي عند 23 نقطة في المركز الخامس من 13 مباراة.