الجيش الأوكراني: روسيا تأسر جنودا أوكرانيين في أفدييفكا

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية أسرت العديد من جنوده في أفدييفكا، مركز المعارك في شرق البلاد، حيث تتمتع هذه القوات «بتفوق على صعيد العديد والمدفعية والطيران».

وقال أولكسندر تارنافسكي الجنرال الأوكراني الذي يقود هذه المنطقة عبر تليغرام إن المدافعين عن أفدييفكا «كانوا ينتقلون عند الضرورة إلى مواقع جديدة. المؤسف أنه خلال إحدى عمليات الانتقال هذه، تم أسر العديد من جنودنا».

واليوم، وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتفاقية مع ألمانيا، حيث تعمل كييف على حشد الدعم الغربي العسكري بعد تأخير المساعدات الأميركية.

الرئيس الأوكراني يتوجه إلى برلين وباريس لحشد المساعدات العسكرية

ونشر زيلينسكي تغريدة على صفحته الرسمية بمنصة إكس تفيد بتوقيع الاتفاقية مع الجانب الألماني، مشيرا إلى أنها تتضمن دعما لأوكرانيا بقيمة 7 مليارات دولار.

وقال زيلينسكي: «أنا ممتن لألمانيا وكل الألمان على تضامنهم مع بلدنا وشعبنا وعلى الدعم والمساعدة».

كانت روسيا قد أعلنت أمس الخميس أن 6 أشخاص بينهم طفل لاقوا حتفهم جراء هجوم صاروخي أوكراني على مدينة بيلغورود بجنوب روسيا.

وبيلغورود هي مدينة روسية تقع بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، وهي من أكبر المدن في المنطقة. وخلال الحرب، وتعرضت بيلغورود والمنطقة المحيطة بها لهجمات متكررة.

 

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]