الجيش السوري يستعيد التلال المطلة على تدمر من «داعش»

تقدمت القوات الحكومية السورية، مدعومة بالغارات الجوية الروسية، في وسط سوريا لتستولي على المرتفعات القريبة من تدمر اليوم الأربعاء، وتهيئ نفسها لاستعادة البلدة القديمة التي يسيطر عليها تنظيم «داعش».

ووصلت القوات، بدعم من مليشيات شيعية لبنانية تقاتل إلى جانب الحكومة في دمشق، إلى بعد ثلاثة كيلومترات من البلدة، وفقا لما بثه التليفزيون الحكومي.

وفي لبنان، بث تليفزيون حزب الله، لقطات للقوات وهي تتقدم في طابور واحد عبر الصحراء، بينما توفر المروحيات الحربية غطاء لها.

وفي ظل هتاف مجموعة من الجنود دعما للرئيس بشار الأسد، قال ضابط لمحطة تليفزيون الإخبارية السورية، «إن شاء الله في غضون ساعات قليلة سوف ندخل المدينة ونقوم بتأمينها».

وكانت القناة التلفزيونية تبث على الهواء مباشرة من طريق يقال، أنه يقع على مشارف تدمر.

وستكون استعادة السيطرة على تدمر بمثابة انتصار كبير للجيش وحليفته روسيا.

وسحبت روسيا معظم قواتها وطائراتها الحربية من سوريا الأسبوع الماضي، بعد أشهر من حملة للقصف نجحت في تحويل مجرى الحرب مرة أخرى لصالح الأسد.

بيد أن موسكو قالت، إنها احتفظت بقواعدها في سوريا، وأنها سوف تواصل تنفيذ الغارات الجوية ضد تنظيم «داعش» والمتطرفين الآخرين.

وقال محافظ حمص، طلال برازي، إن الجيش تقدم من غرب وجنوب تدمر ويقترب أيضا من بلدة القريتين وسط سوريا الخاضعة لسيطرة «داعش».

وأضاف، «هناك تقدم مستمر للجيش من كل الاتجاهات»، مشيرا إلى أنه يتوقع «نتائج إيجابية» خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي التقدم نحو تدمر، الذي بدأ بشكل جدي الأسبوع الماضي، حظيت القوات الحكومية السورية بدعم من الغارات الجوية الروسية المكثفة.

وتقع تدمر، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، تحت سيطرة تنظيم «داعش» منذ استولى عليها المتطرفون في مايو/ أيار الماضي. ويعد الاستيلاء على تدمر ضربة قوية لتنظيم «داعش»، الذي انبثق عن تنظيم القاعدة ليستولي على مساحات شاسعة في سوريا وفي الجارة العراق عام 2014.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]