الجيش الليبي يشن هجوما على الميليشيات جنوبي طرابلس

أعلن الجيش الليبي مقتل إرهابي بارز و5 عناصر من ميليشيات حكومة السراج في معارك جنوبي طرابلس. كما تمكن الجيش الوطني الليبي من إسقاط أربعِ طائرات تركية مسيرة خلال الساعات القليلة الماضية في مدينتي ترهونة وبني وليد ومنطقة القريات جنوبي طرابلس.

وتصدت قوات الجيش الليبي لهجوم شنته الكتائب الموالية لحكومة الوفاق بدعم من القوات التركية، في محور الطويشة جنوب العاصمة طرابلس.

وذكر مركز “عمليات الكرامة” أن قوات الوفاق مُنيت بخسائر بشرية يقدرها بـ 18 قتيلاً، فضلا عن سقوط بعض الجرحى من بينهم آمر “سرية الاقتحام” نور الدين النعاس، وآمر سرية في لواء المحجوب يدعى “المسلاتي”، وعدد من المرتزقة التي أرسلتهم تركيا إلى ليبيا، مشيراً إلى وجود إصابات خطيرة بين صفوف المرتزقة.

18جثة وعدد من الجرحى حصيلة الهجوم الذي شنته الميليشيات على محور الطويشة بما فيهم امر سرية ميليشيا الاقتحام النعاس وامر…

Gepostet von ‎المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة‎ am Freitag, 22. Mai 2020

 

تصفية «النعاس»

وقال عقيلة الصابر، المسؤول الإعلامي بقوة عمليات “إجدابيا” (تابعة للجيش)، إنه تم إعداد كمين محكم في محور الطويشة نتج عنه مقتل أفراد من مليشيات الوفاق بينهم القيادي البارز “النعاس” الذراع اليمنى للإخواني أسامة الجويلي، والذي شارك في القتال ضد الجيش الليبي بمدينة غريان خلال هجوم الميليشيات بمساندة الطيران التركي المسير.

كما أنه أحد المتهمين بارتكاب مجزرة مستشفى غريان أواخر يونيو/حزيران 2019 والذي قتل فيها نحو 40 جريحا من عناصر الجيش الليبي.

بالإضافة لهجومه على مناطق الساحل الغربي رفقة مليشيات الزاوية والمرتزقة السوريين الذي خلف عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين في مناطق صبراتة وصرمان.

وقالت مصادر عسكرية إن الاشتباكات تعد الأعنف منذ فترة، خاصة بعد زيادة تمركزات المليشيات وتعزيزها بفرق من المرتزقة الأتراك وعناصر إرهابية في محاولة منهم التقدم نحو مدينة ترهونة .

 

مُسيرات تركية

من جهة أخرى ، قالت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش الوطني الليبي، إن منصات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة استهدفت طائرة تركية مُسيّرة، وأسقطتها بالقرب من منطقة القَرْيات، جنوب العاصمة طرابلس، وبحسب العديد من الخبراء العسكريين، صنعت الأسلحة التركية الفارق في ليبيا لصالح كتائب حكومة الوفاق.

وأشارت الشعبة في بيان آخر لها، أمس، أن محاور مدينة” رهونه ومحاور العاصمة شهدت في ساعات الصباح الأولى الجمعة اشتباكات قوية في عملية عسكرية فاشله، ونتج عنها تقدم في بعض من محور طرابلس منها صلاح الدين ومحور مشروع بوسليم ومحور الطويشه وعين زارة.

 

شهدت محاور مدينة" ترهونه " و محاور العاصمة في ساعات الصباح الأولى اشتباكات قوية في عملية عسكرية فاشله بمتياز والتي نتج…

Gepostet von ‎شعبة الاعلام الحربي اللواء التاسع‎ am Freitag, 22. Mai 2020

 

وشهدت مدينة ترهونه اشتباكات عنيفه من ثلاث محاور في محاولة فاشلة للميليشيات الإرهابية والمرتزقة السوريين للسيطرة على المدينة، وتم صد الهجوم بالكامل، ونتج عنه إحراق عربة “جراد” كانت تقصف المدينة، واسترجاع عدد 3 آليات مسلحة كانت بحوزتهم والقبض على 4 من منتسبيهم ومقتل عدد منهم وتراجع العدو بالكامل الى مابعد القاربولي.

 

مرتزقة سوريون

كذلك شهد محور عين زارة هجوماً فاشلاً آخر، عندما حاولت المليشيات المدعومة تركيّاً والمرتزقة مهاجمة تمركزات الجيش الوطني المتقدمة بغية تخفيف على محور ترهونه وطويشه، إلا أن القوات المسلحة الليبية كبدتهم خسائر كبيره، مشيرة إلى أن القوة المهاجمة كانت سوريين بالكامل.

وفي محور الطويشة وقعت اشتباكات عنيفة استمرت لساعات، أسفرت عن تدمير عدد 2 مدرعة ناقلة جنود المرتزقة السوريين، حاولو بها التقدم علي المحور، واسترجاع عربه مسلحة عليه سلاح نوع “دوشكه” وانسحاب وهروب باقي المجموعات الإرهابية بالكامل من المحور.

فميا أشار المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة إلى أن إجمالي ما اسقطته الدفاعات الجوية الليبية من الطائرات المُسيرة التركية حتى الآن 29 طائرة.

بماتم استهدافهم بوسائط دفاعنا الجوي اليوم من المسيرات التركية في القريات وماحولها يصبح اجمالي ماتم اسقاطهم حتى الان92طائرة مسيره دفعت اثمانها مضاعفة مز خزينة الوطن .عبر العملاء والخونة .

Gepostet von ‎المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة‎ am Freitag, 22. Mai 2020