فلسطين.. 6 إصابات جديدة بكورونا والإجمالي 216 حالة

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، اكتشاف ست حالات جديدة بفيروس (كورونا) ما يرفع عدد الحالات المكتشفة في البلاد إلى 216.

وأوضح ملحم خلال الإيجاز الصحفي المسائي اليوم السبت، أن الحالات الست، عبارة عن حالة في كل من قريتي “الجديرة” و”قطنة”، وأربع في أرطاس.

وقال إن مجمل الإصابات لهذا اليوم حتى الآن 22 إصابة بـ (كورونا) موزعه كالتالي: بيت لحم: خمسة في “أرطاس”، الخليل: أربع في حلحول، واحدة في يطا. القدس: أربع في قطنة. حالة في بيت عنان، حالة الجديرة، رام الله: ثلاثة في بيتونيا، واحدة في قراوة بني زيد،  طولكرم: اثنتان مخيم طولكرم.

بدروه، أوضح مدير عام الرعاية الصحية الأولية اكمال الشخرة ، أن الإصابات الست كانت نتائجها قبل أيام سلبية وأصبحت ايجابية، مشيرا إلى أن من بين الإصابات واحدة لعامل داخل قطنة وأخرى لسيدة مخالطة لزوجها المصاب بالجديرة.

وتابع: إن عودة العمال من أراضي الـ48 والمستعمرات يسبي إرباكا كبيرا، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي التزمت فيه بيت لحم بالحجر الصحي ولم تسجل أي إصابات جديدة، تم تسجيل إصابات جديدة في قرية أرطاس نتيجة المخالطة مع العمال العائدين من أماكن عملهم في الـ48 والمستعمرات.