الدوري الإنجليزي| سيتي يبدأ مشواره بخماسية في مرمى وست هام

بدأ مانشيستر سيتي رحلته السبت في الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 5-صفر على مستضيفه وست هام يونايتد.

وسجل رحيم سترلينج ثلاثية في بداية مقنعة لسيتي في مباراة تدخلت فيها تقنية حكم الفيديو المساعد في أكثر من واقعة.

وافتتح البرازيلي جابرييل جيسوس، الذي فضله المدرب بيب جوارديولا على سيرجيو أجويرو في الهجوم، التسجيل في الدقيقة 25 بإنهاء رائع لهجمة من مسافة قريبة بعد انطلاقة سريعة وتمريرة عرضية منخفضة من كايل ووكر.

وضاعف سترلينج مهاجم إنجلترا النتيجة بعد مرور ست دقائق من الشوط الثاني بعد تمريرة رائعة من وسط الملعب عبر البلجيكي كيفن دي بروين.

وأصبح بعدها جيسوس أول لاعب يلغي حكم الفيديو المساعد هدفا له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعتقد جيسوس أنه سجل ثاني أهدافه في المباراة ليجعل النتيجة 3-صفر لسيتي في الدقيقة 53 بعدما أنهى تمريرة سترلينج العرضية في الشباك بعد تحرك رائع لكن حكم الفيديو المساعد أشار إلى أن الدولي الإنجليزي كان متسللا.

وتدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد، التي تطبق لأول مرة في الدوري الممتاز هذا الموسم، مرة جديدة لمراجعة الهدف الثاني لسترلينج قبل أن تحتسبه بعد أن وصلته كرة داخل منطقة الجزاء وضعها من فوق البولندي أوكاش فابيانسكي حارس وست هام.

وفي الدقيقة 84 تم الاستعانة بهذه التقنية مرة أخرى بعد حصول سيتي على ركلة جزاء بسبب خطأ عيسى ديوب ضد الجزائري رياض محرز داخل المنطقة.

وأنقذ الحارس ركلة جزاء البديل أجويرو لكن حكم الفيديو قضى بان ديكلان رايس دخل المنطقة أثناء التنفيذ وأمر الحكم مايك دين بإعادة الركلة التي سجلها اللاعب الأرجنتيني قبل أن يكمل سترلينج ثلاثيته الشخصية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبعد بداية ليفربول وصيف سيتي الموسم الماضي مشواره في الدوري بالفوز 4-1 على نوريتش سيتي في أنفيلد يوم الجمعة حقق سيتي انتصارا كبيرا في إشارة جديدة على أنه من المحتمل أن يتكرر صراع الفريقين على اللقب مثلما حدث الموسم الماضي.

وهذا الفوز الثامن على التوالي لسيتي أمام وست هام في المواجهات الرسمية حيث سجل حامل اللقب 28 هدفا وسكنت شباكه أربعة أهداف فقط.

وبدا جوارديولا سعيدا بأداء الفريق في الشوط الثاني لكنه انتقد لاعبيه في أول 45 دقيقة.