الدوري السعودي.. انتفاضة الهلال وانتكاسة الأهلي والهدف 850 لرونالدو

حول الهلال تأخره 3-1 في الشوط الأول إلى فوز 4-3 على الاتحاد حامل اللقب بفضل ثلاثية ألكسندر ميتروفيتش في قمة مثيرة ليتصدر الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لأول مرة منذ 34 جولة، فيما سجل كريستيانو رونالدو هدفه 850 بمسيرته ضمن صحوة النصر المستمرة، وتعرض الأهلي لهزيمة قاسية أفسدت انطلاقته المثالية.

وفيما يلي أبرز مقتطفات من الجولة الخامسة بالمسابقة..

قمة مجنونة وعقدة مستمرة

استمتع الجميع بمواجهة مثيرة في استاد الأمير عبد الله الفيصل شهدت سبعة أهداف، واستمرت عقدة الاتحاد الذي لم يفز في آخر سبع مباريات أمام الهلال منذ 2021، وخسر ست مرات.

وبدا أن الاتحاد في طريقه للفوز بعد التقدم 3-1 بأهداف رومارينيو وكريم بنزيمة وعبد الرزاق حمد الله، فيما كان هدف ميتروفيتش بتسديدة مباشرة مذهلة الحسنة الوحيدة تقريبا للهلال في الشوط الأول.

وقلب الهلال الطاولة بعد الاستراحة بسبب بعض نقاط التحول، منها نزول البديل ميشايل الذي صنع هدفا لميتروفيتش قلص به الفارق 3-2، ثم حصل على ركلة جزاء أدرك منها المهاجم الصربي التعادل.

كما تألق الحارس ياسين بونو خاصة حين تصدى لانفراد بنزيمة في بداية الشوط الثاني، وانهار الاتحاد بدنيا في الشوط الثاني وتأثر بخروج إيجور كورونادو محرك الهجمات للإصابة قبل انتفاضة الهلال.

رونالدو 850

احتفل رونالدو بالوصول للهدف 850 بمسيرته المذهلة بعد أن هز الشباك في فوز النصر الكبير 5-1 على الحزم، كما صنع هدفين.

ويتصدر رونالدو ترتيب الهدافين بستة أهداف، سجلها في آخر ثلاث مباريات، متقدما بهدف واحد على زميله ساديو ماني وحمد الله.

ومنذ وصوله للنصر من مانشستر يونايتد أحرز رونالدو 20 هدفا في 20 مباراة بالدوري.

خماسية صادمة للأهلي

كان الأهلي، الذي حقق أفضل انطلاقة موسم في تاريخه بالفوز في أول أربع جولات، يتأهب للانفراد بالصدارة بعد خسارة الاتحاد، لكنه أهدر تقدمه وانهار ليخسر 5-1 من الفتح واستقبل ثلاثة أهداف من ركلات جزاء.

وكان رفاق رياض محرز وروبرتو فيرمينو متأخرين 2-1 حتى الدقيقة 89، لكن الأهلي دفع ثمن المساحات الشاسعة في الدفاع حين اندفع للهجوم ليستقبل ثلاثة أهداف في الدقائق الأخيرة في ليلة كارثية.

الشباب على حافة الهاوية

خسر الشباب للمرة الثالثة في خمس مباريات أمام الخليج 3-1 رغم أن منافسه لعب أكثر من ساعة بعشرة لاعبين.

ويقبع الشباب في منطقة الخطر بنقطتين فقط، وفي ظل مشاكله الإدارية وعدم ضم صفقات قوية، في انتظار وصول يانيك كاراسكو جناح أتليتيكو مدريد، قد يواجه صاحب المركز الرابع في الموسمين الماضيين ووصيف بطل 2021 شبح الهبوط.

تألق التعاون دون صفقات ضخمة

التعاون هو الفريق الوحيد، بجانب الهلال، الذي لم يخسر حتى الآن، ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن القمة رغم أنه لا يملك لاعبين من النجوم العالميين، وإنما يعتمد على خبرة المدرب شاموسكا والمنظومة الجماعية.

ويملك التعاون أقوى دفاع في المسابقة حتى الآن إذ استقبل هدفين فقط، وحقق أربعة انتصارات متتالية تشمل الفوز على النصر وصيف بطل الموسم الماضي وآخرها 4-1 أمام الوحدة.

هندرسون ينتظر فينالدوم

صنع جوردان هندرسون هدفين بتمريراته الطويلة الدقيقة في فوز الاتفاق 3-1 على ضمك، ويترقب العودة للعمل مع زميله السابق في خط وسط ليفربول جورجينيو فينالدوم المنضم حديثا لفريق المدرب ستيفن جيرارد لمواصلة النتائج الجيدة، حيث يبتعد الاتفاق صاحب المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط فقط عن الصدارة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]