الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم عن وفاة الأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز، وسوف يتم تشيع جنازته والصلاة عليه غدا الخميس بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

وقال الديوان الملكي في بيان له ” انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الخميس الموافق 3 / 7 / 1441هـ ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

ولد الأمير طلال في عام 1952م في العاصمة الرياض ودرس تعليمه الابتدائي في 1958م وتخرج منه في عام 1964م ثم بدأ تعليمه المتوسط في عام1964م وتخرج منه في عام 1967م ثم درس الثانوية في عام 1970م وتخرج منه في 1973م ثم تخرج من معهد الأنجال بالثانوية العامة ثم تخرج من جامعة الملك سعود.

عمل موظفاً في إمارة منطقة الرياض في المكتب الخاص لأمير الرياض وقتها سلمان بن عبد العزيز آل سعود ثم تقاعد من عمله لظروف والدته الصحية.

وقد شغل منصب رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، ورئيس الاتحاد الخليجي لكرة السلة، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، وعضو اللجنة الأولمبية السعودية، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، وعضو رسمي بهيئة أعضاء شرف نادي النصر.