الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين على خلفية ارتفاع الدولار

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، قرب أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين الذي سجلته خلال الجلسة السابقة مع صعود الدولار، في حين أضعفت علامات التصعيد في التوترات التجارية الصينية الأمريكية شهية المخاطرة وحالت دون مزيد من الانخفاضات.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.1 % إلى 1273.03 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1056 بتوقيت جرينتش، بعد أن نزل إلى أدنى مستوى له منذ الثالث من مايو/ أيار، أمس الثلاثاء، عند 1268.97 دولار.

واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1273.60 دولار للأوقية.

وقال روس ستراتشان المحلل في كابيتال إيكونوميكس “نشهد دولارا قويا وهو ما يضغط على أسعار الذهب، وهو بحق العامل الرئيسي في الأيام الأخيرة.”

وارتفع مؤشر الدولار، محوما قرب ذروته في شهر، بفضل ارتفاع عوائد أدوات الخزانة الأمريكية بعد أن خففت واشنطن مؤقتا القيود التجارية التي فرضتها الأسبوع الماضي على شركة تكنولوجيا الاتصالات الصينية هواوي.

لكن أسواق الأسهم تراجعت اليوم مع تبخر مشاعر الارتياح بشأن خطوة هواوي بفعل تقارير بأن البيت الأبيض يدرس فرض مزيدا من العقوبات على شركة كاميرات المراقبة الصينية هيكفيجن.

والذهب منخفض حاليا أكثر من 5 % عن ذروة أواخر فبراير شباط البالغة 1346.73 دولار للأوقية.

وتتطلع الأسواق إلى وقائع أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي تصدر في الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش لاستقاء المؤشرات على النظرة المستقبلية لأسعار الفائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.3 % في المعاملات الفورية إلى 14.40 دولار للأوقية. وهبط البلاتين 1.1 % إلى 804.21 دولار للأوقية، في حين انخفض البلاديوم 0.6 % إلى 1311.55 دولار.