الرئيس المصري يجتمع بكبار ضباط الهيئة الهندسية

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب ايهاب الفار، وعدد من كبار مسئولي الهيئة بسرعة الانتهاء من مشروعات تطوير محاور الطرق والكباري بعدة مناطق وأحياء القاهرة الكبرى وفق التخطيط الزمني والإنشائي.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية الخاصة بالطرق والمحاور والكباري ومرافق عبور المشاة في أحياء منطقة شرق القاهرة.

وتهدف هذه التطويرات الحديثة إلى ربط أحياء منطقة شرق القاهرة، بالمحاور الرئيسية للتجمعات العمرانية والمدن الجديدة حول العاصمة، وذلك في إطار خطة التحديث والتطوير الشاملة التي تشهدها محاور القاهرة الكبرى، كما تناول اللقاء استعراض الموقف التنفيذي والإنشائي الخاص بعدد من المشروعات الهندسية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتبني مصر عاصمة إدارية جديدة سيكون بها أغلب المقرات الحكومية فضلا عن وزارة الدفاع الجديدة، (الأوكتاجون) ، حيث اقترب الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية.

والعاصمة الإدارية الجديدة، مقرها التجمع الخامس، وبها مسجد الفتاح العليم، وهو واحد من أكبر المساجد في الشرق الأوسط، وكذلك كاتدرائية ميلاد المسيح.