الرشق: بلينكن لا يمل من ترديد روايات الاحتلال الكاذبة والمضللة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، لا يمل من ترديد روايات الاحتلال القائمة على الكذب والتضليل، في كل العواصم التي يمرّ بها.

أضاف الرشق إن بلينكن، يكرّر نفس الكذب والحماقة، وكأنه ناطق باسم العدو الصهيوني، ويواصل حديثه عن أوهام ترتيب خطط وسيناريوهات لما بعد حربهم وعدوانهم على شعبنا في قطاع غزّة.

وتابع بالقول: «هل يعلم هذا الوزير أنَّ تسويق الرواية الصهيونية وتكرارها لن يعطيها أية مصداقية، خاصة بعد أن ثبت كذبها وزيفها أمام العالم».

وقال الرشق هل يعلم بلينكن أن شعب الجبّارين في غزّة وفي كل ساحات الوطن وخارجه، لن تفلح كل قوى الأرض مجتمعة قي أن تفرض عليه شروطها ولا وصايتها.

وأكد عزت الرشق أن صاحب الأرض والسيادة سيبقى، ولن يمنعه أي شئ من ممارسة حقوقه المشروعة، وفي مقدّمتها مقاومة الاحتلال بكل الوسائل، حتى تحرير أرضه وقدسه وأقصاه وأسراه، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

كان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، تحدث اليوم عن مستقبل ما بعد غزة.

وقال إن إسرائيل لن تستطيع إدارة قطاع غزة، لكن قد تكون هناك فترة انتقالية بعد انتهاء الصراع الدائر حاليا.

وقال بلينكن للصحفيين بعد اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع في طوكيو: “لا يمكن أن تستمر حماس في إدارة غزة. فهذا ببساطة يمهد لتكرار ما حدث في السابع من أكتوبر… ومن الواضح أيضا أن إسرائيل لا يمكنها احتلال غزة».

غزة تواجه الإبادة

وفي اليوم الـ33 من الحرب على غزة، تواصل طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي غاراتها المكثفة على مناطق متفرقة في القطاع المحاصر.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى أكثر من 10328 فلسطينيا، إضافة إلى 26 ألف مصاب آخرين، بينما تنتشر جثامين عشرات الضحايا في شوارع غزة في ظل تحذيرات من كارثة صحية.

 

_________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]