الرياضة البريطانية تطلب من الحكومة دعمها المالي في 2021

قالت كاثرين جرينجر رئيسة وكالة المملكة المتحدة للرياضة إنها ستعقد مناقشات مع الحكومة لتمديد الدعم المالي للفريق البريطاني حتى موعد أولمبياد طوكيو في العام المقبل.

ورصدت الحكومة مبلغ 345 مليون جنيه استرليني (408.9 مليون دولار) من أجل الرياضيين المشاركين في ألعاب طوكيو 2020 وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة لكن الدورة المالية الحالية تستمر حتى مارس آذار 2021 فقط وربما لن تغطي الأولمبياد كما كان مخططا.

ويوم الثلاثاء أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل الأولمبياد حتى العام المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأبلغت جرينجر راديو فايف لايف بهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “الكل كان سيحصل على أموال حتى مارس 2021 حيث تنتهي الميزانية.

وقالت “نحن في موقف لم يتكرر من قبل إذ كيف نمد هذه الفترة من مارس إلى الصيف وهو الموعد الذي ربما تقام فيه الأولمبياد لكن اللجنة الأولمبية الدولية لم تحدد التواريخ بعد”.

وأضافت “لا أريد وضع أي افتراضات مسبقة في الوقت الحالي لكننا حظينا بدعم هائل من الحكومة على مدار السنوات من أجل تقديم أداء قوي وبالتالي أتمنى أن يفهموا التحديات التي نواجهها جميعا…”.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأربعاء إن “كل الخيارات مطروحة” ومنها إقامة الأولمبياد قبل حلول فصل الصيف في اليابان.

وأوضحت جرينجر أن قرار تأجيل الأولمبياد في هذا الوقت الصعب يأتي بمثابة انفراجة لكل المشاركين.

وتابعت “أعتقد أن التأجيل أتاح الكثير من الوقت للعديد من الرياضيين الذين عليهم الآن إعادة التفكير في العام المقبل، وما يعنيه ذلك لنا هو المزيد من المحادثات مع الحكومة”.