الزمالك والترجي يخوضان معركة استعادة السوبر الأفريقي.. وهذه التفاصيل

بعد غياب دام لمدة 17 عاما يعود الفارس الأبيض مجددًا للمنافسة على لقب بطولة السوبر الإفريقي، حيث يشهد ملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة مواجهة شرسة بين الزمالك المصري والترجي التونسي، اليوم الجمعة.

وغاب الزمالك عن المشاركة الإفريقية منذ عام 2003 عندما تغلب على الوداد المغربي “3-1″، حين توّج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، ثم عاد منافسا في 2020 بعد تتويجه بطلًا للكونفدرالية، ليتأهل إلى تحد أكبر في مباراة سوبر افريقيا ضد الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا العام الماضي.

حصد الترجي لقب دوري أبطال إفريقيا في آخر موسمين، ويحتفظ بلقب بطل إفريقيا “مؤقتاً” حتى يأتي فريق أخر يتوج بالمسابقة التي فاز بها الزمالك “5 مرات”، مقابل 4 لمنافسه التونسي.

ويشهد ملعب المباراة حضورا جماهيريا مصريا وتونسيا كبير، الأمر الذي يعتبر حافزًا ودافعًا للاعبي الفريقين.

ويناور كارتيرون مدرب الزمالك في مباراة اليوم من خلال رباعي الهجوم وهي الأسلحة الهجومية التي يعتمد عليها الفرنسي في مباغتة المنافسين، إذ استقر كارتيرون على معظم مراكز التشكيل الأساسي للفريق والذي يضم كل من محمد أبو جبل في حراسة المرمى أمامه الرباعى حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافي وفي الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي، ومهاجم صريح مصطفي محمد، ويبقي ثلاثي الوسط المهاجم هم كلمة السر، حيث يفاضل كارتيرون بين 4 لاعبين لاختيار 3 منهم وهم أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو، لكنه يترقب موقف محمود شيكابالا معشوق الجماهير البيضاء وفارسهم المُفضل، حيث تتحدد إمكانية مشاركته في اللقاء قبل موعد الانطلاق بسويعات إذا كان لائقاً بدنياً بعد خضوعه للاختبار الطبي الذي سيجرى عليه صباح اليوم.

وفي الجهة المقابلة يسعى فريق الترجي إلى إحراز لقبه الثاني من السوبر الأفريقي، بعد أن عجز في تحقيق اللقب النسخة الماضية ضد الرجاء المغربي ونسخة 2012 ضد المغرب الفاسي ونسخة 1999 ضد أسيك ميموزا الإيفواري في حين حققها سنة 1995 ضد موتيما بيمبي الكونغولي.

وخاض فريق الترجي التونسي جولتين تدريبيتين يومي الأربعاء والخميس، بعد وصوله إلى قطر مساء الثلاثاء الماضي، واصطحب باب سويقة 22 لاعباً في رحلة البعثة لخوض مواجهة الزمالك، وتم استبعاد كلاً من عبد الرحمن مزيان، رائد الفادع، محمد أمين توجاي، يوسف المصراتي، يوسف العبدلي، عبد القادر بدارين، الطيب مزياني وماهر بالصغير لأسباب فنية.

ومن المتوقع أن يخوض الترجي مباراة الزمالك بطريقة لعب 4-2-3-1، على أن يتمثل التشكيل في، معز بن شيريفية بحراسة المرمى ثم إلياس شتي، شمس الدين الذوادى، محمد على اليعقوبي، سامح الدربالي، فوسيني كوليبالي، عبد الرءوف بن غيث، حمدو الهوني، محمد على بن حمودة، محمد على بن رمضان، طه ياسين الخنيسي.

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، مهمة إدارة مباراة الزمالك والترجي في كأس السوبر الأفريقي، المقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم الجمعة، إلى الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، الذي يمتلك سجلاً طويلاً مع الكرة المصرية سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات.