الزمالك يحاول اقتناص الفرصة الأخيرة للحاق بفرق الصدارة في الدوري

سيكون الزمالك أمام آخر فرصة تقريبا للحاق بفرق الصدارة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عندما يواجه الإسماعيلي، في مباراة قمة بعد غد الخميس.

وخسر الزمالك 3-1 أمام مصر للمقاصة ثم تعادل 1-1 مع الرجاء متذيل الترتيب ليصبح رصيده 19 نقطة من 11 مباراة ويحتل المركز الرابع بفارق الأهداف على سموحة خامس الترتيب.

ويتصدر الإسماعيلي الدوري برصيد 27 نقطة من 12 مباراة وبفارق نقطتين عن الأهلي، الذي خسر 3-2 أمام المقاصة في مباراة مؤجلة يوم الأحد لكنه خاض عشر مباريات، ويأتي المصري البورسعيدي ثالثا وله 23 نقطة.

وقال نيبوشا يوفوفيتش مدرب الزمالك لموقع النادي “ندرك جيدا صعوبة المواجهة لأنها أمام فريق محترم ويضم مجموعة من اللاعبين المتميزين لكننا ندخل المباراة بهدف الفوز فقط لا غيره ولن نفرط في أي نقطة مهما كانت الأسباب”.

وأضاف المدرب الذي تغير تقريبا كل أفراد جهازه الفني وأصبح تحت ضغط كبير للعودة إلى طريق الانتصارات في الدوري “الروح المعنوية للاعبي فريقي مرتفعة جدا وأتمنى أن يحالفنا التوفيق لمواصلة مشوار العودة للمنافسة مجددا”.

وسيفتقد الزمالك أيمن حفني والحارس محمود جنش وخالد قمر بسبب الإصابة كما تحوم شكوك حول قدرة الثنائي حازم إمام وباسم مرسي على اللحاق بالمباراة.

ويدرك الزمالك جيدا أن أي تعثر جديد ربما يتسبب في رحيل المدرب ودخول دوامة من عدم الاستقرار والابتعاد تماما عن فرق الصدارة.

وقال الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب الإسماعيلي “ما يهمني في المباراة هو الحصول على نقاطها.. ولا أنظر الآن إلى لقب البطولة فمازال المشوار طويلا”.

وأضاف المدرب الذي تعادل بدون أهداف في الجولة الماضية مع بتروجيت “الحديث عن اللقب الآن ليس مفيدا”.

وتنطلق الجولة، غدا الأربعاء، وسيحاول المصري، بقيادة مدربه حسام حسن، مصالحة مشجعيه عقب الخروج من كأس مصر وذلك عندما يواجه الداخلية.

وسيحاول الأهلي أمام طنطا يوم الجمعة المقبل العودة سريعا للطريق الصحيح بعدما خسر في الدوري لأول مرة منذ يونيو/ حزيران 2016.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي “أغلقنا مباراة المقاصة بشكل سريع وبدأنا التفكير في لقاء طنطا. لا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة واستوعبنا الدرس جيدا”.

وكان الأهلي حامل اللقب فاز في ثماني مباريات متتالية قبل أن يخسر أمام المقاصة ويهدر فرصة الصعود إلى قمة المسابقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]