الزمالك يسعى لتضميد جراحه أمام الشرقية تحت أنظار كارتيرون

عانى الزمالك من فترة مضطربة في الأيام الأخيرة أسفرت عن إقالة المدرب ميلوتين سريدويفيتش (ميتشو) بعد هزيمتين متتاليتين من إنبي ومازيمبي و يسعى لتضميد جراحه عند مواجهة الشرقية في كأس مصر لكرة القدم تحت أنظار المدرب الجديد باتريس كارتيرون.

وأعلن الزمالك في ساعة متأخرة صباح اليوم تعيين الفرنسي كارتيرون، مدرب غريمه الأهلي السابق، خلفا لميتشو ومن المتوقع أن يشاهد مباراة الغد من المدرجات بعد وصوله للقاهرة اليوم.

وتحت قيادة ميتشو، الذي لم يستمر في المنصب لأكثر من خمسة أشهر، حقق الزمالك لقب النسخة الماضية من الكأس في سبتمبر أيلول الماضي ليواصل هيمنته في المسابقة بعد أن رفع الكأس ست مرات في آخر سبعة مواسم.

لكن المدرب الصربي دفع ثمن تدهور النتائج بعد العودة من فترة توقف طويلة حيث خسر من إنبي 2-1 في الدوري الممتاز ثم خسر 3-صفر من مازيمبي في الكونجو الديمقراطية بافتتاح مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويخوض الزمالك اللقاء ضد الشرقية، المنتمي للدرجة الثالثة، في غياب أسماء بارزة مثل الظهير التونسي حمدي النقاز، الذي فسخ عقده مع النادي لعدم الحصول على مستحقاته المالية، بجانب طارق حامد للإصابة وفرجاني ساسي وأشرف بنشرقي للإيقاف.

وستكون المباراة الأولى لكارتيرون على الأرجح عند استضافة بريميرو دي أوجوستو الأنجولي في دوري الأبطال يوم السبت المقبل.

ويراهن الزمالك على خبرة كارتيرون في أفريقيا بعد أن توج بلقب دوري الأبطال مع مازيمبي في 2015 ووصل للنهائي مع الأهلي في 2018 وفاز بكأس السوبر الافريقية مع الرجاء البيضاوي المغربي هذا العام كما حقق المركز الثالث مع مالي في كأس الأمم الافريقية 2013.