الزمالك يعزز موقعه في المركز الثاني بعد هزيمة بيراميدز

عزز الزمالك موقعه في المركز الثاني بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أن حقق انتصاره الثالث على التوالي بفوزه 1-صفر على طلائع الجيش اليوم الأحد.

ووسع الزمالك الفارق إلى ست نقاط مع بيراميدز صاحب المركز الثالث الذي تعرض لهزيمة مفاجئة 2-1 أمام الجونة في وقت سابق، اليوم الأحد.

ويملك الزمالك 51 نقطة من 25 مباراة مقابل 45 نقطة لبيراميدز و43 نقطة للمقاولون العرب صاحب المركز الرابع الذي خاض 24 مباراة. ويتصدر الأهلي، غريم الزمالك التقليدي والبطل المنتظر، الترتيب برصيد 65 نقطة من 24 مباراة ويواجه حرس الحدود غدا الاثنين.

وسجل يوسف إبراهيم (أوباما) الهدف الوحيد في الدقيقة 57 بضربة رأس سكنت الزاوية البعيدة لمرمى الحارس محمد بسام بعد كرة عرضية من الظهير الأيسر عبد الله جمعة.

وضغط الجيش، صاحب المركز 13 برصيد 26 نقطة، في الدقائق الأخيرة بحثا عن التعادل، وتدخل المدافع محمود علاء ليبعد محاولة خطيرة في الدقيقة 78، إلا أن الزمالك صمد ليخرج بالنقاط الثلاث.

لكن إصابة لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي في الشوط الأول ستلقي بظلال على انتصار الزمالك المعاقب بخصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم بعد انسحابه من مواجهة الأهلي في فبراير شباط. كما ذكرت تقارير صحفية أن مهاجمه المغربي أشرف بنشرقي أصيب خلال الإحماء قبل المباراة واستبعد من التشكيلة.

وتلقت آمال بيراميدز في إنهاء الموسم في المركز الثاني، المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، لطمة قوية بعد هزيمته أمام الجونة.

وعوض الجونة تأخره بهدف في الشوط الأول ليبتعد عن منطقة الهبوط بعد أن رفع رصيده إلى 28 نقطة من 25 مباراة في المركز التاسع.

ومنح المهاجم الغاني جون أنطوي التقدم لبيراميدز في الدقيقة 44 بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من أحمد توفيق، قبل أن يعادل الزامبي والتر بواليا النتيجة للجونة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عقب تمريرة عرضية من الأوغندي آلان كيامبادي.

وسجل بواليا هدف الفوز للجونة في الدقيقة 63 بعد أن راوغ الحارس المهدي سليمان.

* المصري يتراجع

استمر المصري البورسعيدي في منطقة الهبوط برصيد 22 نقطة من 22 مباراة بعد أن اكتفى بالتعادل 1-1 مع إنبي صاحب المركز السابع.

وتقدم إنبي في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول عن طريق أحمد علي بضربة رأس طائرة بعد تمريرة عرضية من علي فوزي.

وأدرك المصري التعادل في الدقيقة 60 عبر النيجيري أوستن أموتو بضربة رأس من كرة عرضية لفريد شوقي.

وحقق الإنتاج الحربي انتصاره الثاني على التوالي وقفز إلى المركز الثامن برصيد 30 نقطة من 24 مباراة بفوزه 3-صفر على طنطا متذيل الترتيب بفضل ثنائية لمهاجمه الدولي السابق باسم مرسي.

ويحتل طنطا، الذي أضاع ركلة جزاء عن طريق مهاجمه الكيني جون أفيري بينما كانت النتيجة ما زالت التعادل بدون أهداف، المركز الأخير برصيد 17 نقطة من 25 مباراة حقق خلالها انتصارين فقط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]