الزمالك يعمق جراح الإسماعيلي بعد هدف متأخر من ساسي

عمق الزمالك جراح الإسماعيلي بعد أن سجل لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي هدفا قرب النهاية ليقوده للفوز 2-1 وتعزيز صدارته للدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء.

ودخل الإسماعيلي، الفائز باللقب ثلاث مرات، المباراة وهو في المركز قبل الأخير بعد أن حقق فوزا واحدا في الدوري هذا الموسم، وقدم أداء قويا في الشوط الأول وكان من المفترض أن ينهيه وهو في المقدمة.

وطالب الإسماعيلي بركلة جزاء مبكرة عقب سقوط محمد صادق داخل المنطقة في الدقيقة الخامسة لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وأهدر محمد الشامي فرصة خطيرة بعد 28 دقيقة عندما فقد محمد أبو جبل حارس الزمالك الكرة خارج منطقة الجزاء لكن تسديدة لاعب الإسماعيلي حادت قليلا عن المرمى الخالي.

وسدد الناميبي بنسون شيلونجو مهاجم الإسماعيلي في العارضة بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عقب تمريرة عرضية من صادق، لكن الزمالك هو الذي نجح في التقدم في نهاية المطاف بعد خمس دقائق من الشوط الثاني عن طريق القائد يوسف إبراهيم “أوباما” من مدى قريب إثر متابعة لكرة مرتدة من الحارس.

واعتقد المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري أنه ضاعف النتيجة للزمالك في الدقيقة 57 لكن هدفه ألغاه حكم الفيديو المساعد لوجود مخالفة ضد لاعب الزمالك ضد محمد فوزي حارس الإسماعيلي.

وأدرك شكري نجيب التعادل للإسماعيلي في الدقيقة 63 عقب تلقيه تمريرة من شيلونجو داخل المنطقة قبل أن يسدد الكرة بدون قوة كبيرة من زاوية صعبة لكنها سكنت بطريقة ما شباك أبو جبل البعيد عن مستواه.

وضغط الزمالك من أجل استعادة تفوقه، وأضاع جناحه المغربي البديل أشرف بنشرقي فرصة خطيرة أمام المرمى بعد تمريرة من الجزيري في الدقيقة 71، ثم تدخل فوزي حارس الإسماعيلي لإبعاد محاولة أخرى من أوباما بعد أربع دقائق أخرى.

وأهدى ساسي، الذي شارك بديلا في الشوط الثاني، النقاط الثلاث للزمالك عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 88 بتسديدة رائعة في الزاوية العليا للمرمى بعدما هيأ له أوباما الكرة عند حافة منطقة الجزاء.

وعزز الزمالك موقعه في الصدارة برصيد 29 نقطة من 12 مباراة بفارق ثماني نقاط عن الأهلي حامل اللقب الذي خاض تسع مباريات فقط.

وبقي رصيد الإسماعيلي ثماني نقاط من 12 مباراة.

وفي مباريات أخرى، تعادل سيراميكا كليوباترا الوافد الجديد 1-1 مع الاتحاد السكندري ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السادسة على التوالي ويتقدم للمركز الرابع برصيد 20 نقطة من 13 مباراة.

وحقق غزل المحلة، العائد للدوري الممتاز هذا الموسم، انتصاره الثالث في أربع مباريات عندما تفوق 1-صفر على الإنتاج الحربي المتعثر بفضل هدف أحمد الشيخ من ركلة جزاء ليقفز إلى المركز العاشر برصيد 17 نقطة من 13 مباراة.

وفاز أسوان لأول مرة منذ ديسمبر كانون الأول عندما تغلب 1-صفر على المقاولون العرب بفضل هدف عبد العزيز موسى في الدقيقة الثانية، ليحقق أول انتصار بقيادة مدربه الجديد علاء عبد العال ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السادسة على التوالي عقب تعادله في مواجهاته الخمس السابقة.

ويملك أسوان 14 نقطة من 12 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن المقاولون الذي خاض مباراة إضافية ويحتل المركز 14 بين 18 فريقا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]