السفارة الأردنية في مصر تنفي إجلاء رعاياها

نفت السفارة الأردنية في مصر ما تم تداوله من أخبار غير دقيقة حول حصر أعداد المواطنين الأردنيين الموجودين في جمهورية مصر العربية تمهيدا لإجلائهم إلى المملكة، من مقيمين وطلبة وزوار.

وأوضحت السفارة الأردنية، في ردها على عدد من الاستفسارات كانت تلقتها، أن هذا الأمر لم يتم بحثه أبدا، ولم تتلق أي تعليمات رسمية بهذا الخصوص.

وأوضحت أن آخر الإجراءات الرسمية التي صدرت عن الحكومة الأردنية فيما يتعلق بحركة الطيران والتنقل مع مصر كانت يوم الثلاثاء، ونصت على إيقاف المعابر البحرية بين البلدين وتخفيض عدد الطائرات القادمة من القاهرة إلى النصف، والسماح بالسفر للحالات الضرورية.

وأكدت السفارة أن التواصل معها عبر مختلف القنوات متاح، وأن جميع كوادرها على أتم الاستعداد للإجابة عن استفسارات واتصالات الأردنيين المتواجدين في  مصر.

وأكدت أنها تتابع التطورات فيما يخص القرارات التي تترتب على الإجراءات الصادرة عن الحكومة الأردنية أو الحكومة المصرية بخصوص حركة الطيران والتنقل بين البلدين.

وتهيب السفارة الأردنية في القاهرة من المواطنين الأردنيين المتواجدين على الأراضي المصرية لمختلف الأسباب التواصل مع كوادرها للاستفسار عن كل ما يخصهم وفي جميع الظروف والأوقات.