السوبر المصري.. هل تصل انتصارات الأهلي 6-1 أم يقلص الزمالك الفارق؟

يلتقي الأهلي، مساء الأربعاء، مع نظيره الزمالك في المواجهة السابعة لهما في كأس السوبر المصري.

ويتفوق الأهلي المصري تاريخيا على الأبيض، حيث يمتلك 5 انتصارات مقابل فوز وحيد للزمالك.

وفي حال فوز الأهلي في المواجهة المرتقبة، مساء lاليوم، فإن ذلك سيعيد إلى الأذهان الرقم الذي يعشقه جمهور الأهلي، حيث سيكون عدد الانتصارات 6 مقابل 1 لصالح الأهلي.

والتقى الأهلي نظيره الزمالك في 6 مواجهات من قبل في بطولة السوبر المصري، تمكن الأهلي من التتويج بـ5 ألقاب، فيما حصد الزمالك لقب وحيد.

كانت بداية المواجهات في موسم 2003 – 2004 حينما دخل الزمالك المباراة باعتباره بطل الدوري، بينما تُوج الأهلي ببطولة كأس مصر.

وكان المدير الفني للأهلي، البرتغالي توني أوليفيرا، بينما كان الزمالك تحت المظلة الفنية لفينجادا، وأقيمت المباراة على ملعب الكلية الحربية، وتُوج الفريق الأحمر بالبطولة بعدما فاز على الزمالك بركلات الترجيح 3/1.

وكانت المواجهة الثانية، التي جمعت الفريقين، في العام 2008، ودخل الأهلي المباراة باعتباره بطلًا للدوري، بينما تُوج الزمالك ببطولة كأس مصر، وكان المارد الأحمر تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه، بينما تولى الألماني راينر هولمان قيادة الزمالك، وأقيمت المباراة على ملعب ستاد القاهرة، وفاز الأهلي بهدفين دون رد ليتوج باللقب السوبر.

وفي 2014 خاض الأهلي المباراة بطلًا للدوري، والزمالك بطلًا لكأس مصر، حيث قاد الإسباني خوان كارلوس جاريدو الأهلي من الناحية الفنية في المباراة، بينما كان حسام حسن مدربًا للزمالك، وأقيمت المباراة على ملعب استاد القاهرة، وفاز الأحمر بركلات الترجيح 5-4 بعدما حسم التعادل السلبي نتيجة اللقاء.

والتقى القطبان في موسم 2015، حيث كان الزمالك “بطل الدوري” والأهلي “بطل الكأس”، وأقيمت المباراة في الإمارات وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-2.

وفي موسم 2016، التقى الأهلي “بطل الدوري” مع الزمالك “بطل الكأس في الإمارات وانتهت المباراة بالتعادل السلبي 0 – 0 وفاز الزمالك بضربات الترجيح 3 – 1 ليتوج الأبيض بلقب السوبر على حساب الأهلي للمرة الأولى والثالثة فى تاريخه.

وفي 2017، فاز الأهلي حامل اللقب بلقاء السوبر على الزمالك نتيجة 3/2.