السيسي: الشعب المصري كان على قدر المسئولية

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إن ثورة 23 يوليو حققت تغييرات جذرية في جميع المجالات وفي واقع الحياة على أرض مصر.
وأضاف السيسي، في كلمة بمناسبة الذكرى 69 لثورة يوليو، بثها التلفزيون الرسمي، أن ثورة يوليو وضعت مصر على خريطة العالم السياسية، وامتد تأثيرها إلى خارج الإقليم لتمنح الإلهام والأمل للشعوب المكافحة من أجل حريتها.
كما وجه الرئيس المصري التحية إلى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وقال إنه “اجتهد في التعبير عن آمال المصريين في وطن تسوده العدالة الاجتماعية”. كما قال أيضا “نتذكر بكل إعزاز الرئيس محمد نجيب الذي لبى نداء الوطن بكل شجاعة”.
وأشار في كلمته إلى نجاح القوات المسلحة المصرية والشرطة في محاصرة الإرهاب وإضعاف شوكته. قائلا “الشعب المصري كان على قدر المسئولية في كل التحديات التي مرت بها الدولة”.
وتابع الرئيس المصري مؤكدا على أهمية “بناء وطن قوي متقدم في جميع المجالات”، وقال “بدأنا تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي واجتماعي شامل أتاح الفرصة لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية”.
وختم “أقول للمصريين.. نحن جميعًا شركاء في هذا الوطن ومسئولون عن تحقيق تقدمه وازدهاره.. قادرون علي الحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسبات شعبه”.

وعلى صفحته بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي نشر الرئيس المصري تغريدة قال فيها “‎تمر اليوم الذكرى التاسعة والستين لثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة، التي دونت بمبادئها العظيمة صفحة مضيئة في تاريخ النضال المصري، وأكدت العلاقة الراسخة والأبدية بين الشعب.. وقواته المسلحة التي حملت لواء الثورة لتحقيق الاستقلال في أعظم صور التحدي والإرادة لإعلاء قيم العدالة والعزة والكرامة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]