السيسي لكوشنر: ندعم جهود التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، دعم بلاده للجهود الرامية إلى التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وذلك خلال استقباله جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي.

وأضاف السيسي أن مصر تدعم مساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقاً للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن السيسي أشار خلال اللقاء قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، مؤكدا الحرص على الاستمرار في التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث الرئاسي أن جاريد كوشنر نقل تحيات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس المصري. كما أشاد بالجهود التي تبذلها مصر لتعزيز أسس الاستقرار والسلام في المنطقة، ومكافحة الإرهاب والتطرف بكافة صورهما.

واستعرض كوشنر الاتصالات التي يقوم بها الوفد الأمريكي مع مختلف الأطراف بالمنطقة سعياً للدفع قدماً بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. مؤكداً الأهمية البالغة التي توليها بلاده للتشاور مع مصر في هذا الإطار.