السيسي يشارك في فعاليات منتدى «أفريقيا 2019»

تنطلق فعاليات منتدى “أفريقيا 2019″، أكبر ملتقى للاستثمار بأفريقيا، في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويستمر لمدة يومين.

ويلقي الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في الجلسة الافتتاحية، كلمة عن تفعيل الاستثمار في البنية التحتية للقارة الأفريقية والمشروعات الكبرى لتعزيز التنمية وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين دول القارة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والصحة والتصنيع والتطوير التكنولوجي.

ويحضر المنتدى عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء ورجال أعمال من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة، ومن جميع أنحاء العالم.

وتتناول الجلسات موضوعات مثل الشراكات من أجل التنمية في أفريقيا من خلال تطوير البنية الأساسية، وتحفيز الاستثمارات من أجل التحول الصناعي في أفريقيا، وآفاق الاستثمار العربي الأفريقي المشترك في ظل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، وفرص الاستثمار في الطاقة المتجددة وتعزيز التحول الرقمي.

كما تشمل موضوعات الجلسات الاستثمار في رأس المال البشري، وتعزيز الإمكانات التنافسية للقطاع الخاص في مصر وأفريقيا، وفرص نمو الشركات الناشئة.