الصحة الإسرائيلية: 33 حالة وفاة بكورونا و6211 إصابة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 33 حالة، بعد وفاة رجل يبلغ من العمر 90 عاما، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 6211 حالة.

وذكرت الصحة الإسرائيلية، أنه خلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 13 حالة وفاة.
ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، تم تشخيص 501 مريضا بالفيروس باليوم الأخير، كما سجلت 31 حالة وفاة خلال أقل من أسبوعين.

وبموجب التقارير الطبية، فإن جميع الوفيات عانت من أمراض مزمنة وخطيرة، حيث تسبب إصابتها بالفيروس تدهور وضعها الصحي، وإخضاعها للعلاج المكثف والتنفسي.

ويأتي الارتفاع في الوفيات، فيما بلغ العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس التي تم تسجيلها حتى صباح اليوم، 6211 إصابة حالة بينها 95 خطيرة.

وضاعفت وزارة الصحة الاسرائيلية من الفحوصات المخبرية، حيث شهد أمس الأربعاء، أخذ نحو 8 آلاف عينة مخبرية لاكتشاف الفيروس، على أن يتم مضاعفة الفحوصات خلال الأيام القريبة.

وتفتح اليوم الخميس عدة نقاط متنقلة لإجراء الفحوصات، حيث ستوضع نقاط فحص في كل من الطيرة، وكفر قاسم، وعسقلان، والقدس الشرقية، إضافة إلى مقرات الفحص الثابتة في تل أبيب، والقدس، وحيفا وبئر السبع.

وكان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أعلن مساء الأربعاء، عن تشديد الإجراءات للحد من فيروس كورونا، حيث أصدر تعليمات تلزم الإسرائيليين باستخدام الكمامات بحال خرجوا من منازلهم أو تواجدوا في الأماكن العامة، على أن تقوم الشرطة لاحقا بتطبيق التعليمات وتحرير المخالفات لمن لا يلتزم بها.

كما نصت التعليمات الجديدة فرض الحجر الصحي الإلزامي على جميع العائدين من الخارج في فنادق مخصصة لذلك. وتقييد حركة الدخول والخروج من مدينة بني براك بعد تحولها إلى بؤرة انتشار للفيروس.