الصحة الفلسطينية: تسجيل 9 إصابات جديدة بكورونا والعدد الإجمالي 226

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ،اليوم الأحد، عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 226 إصابة في الأراضي الفلسطينية.

وذكر مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، كمال الشخرة، في المؤتمر الصحفي اليومي، أن الإصابات الجديدة سجلت في عدة مناطق فلسطينية وهى: كفر عقب، برطعة، ورافات وقطنة والجديرة.

وأوضح أنه تم تخصيص مستشفى ثابت ثابت بطولكرم لفيروس كورونا، عقب تسجيل إصابة لشاب من بلدة طورة في جنين داخل المستشفى، حيث سيتم اجراء فحص كامل لكافة المتواجدين داخل المستشفى من مرضى وكوادر طبية.

وأشار إلى أن نسبة المخالطة في قطنة وبدو كبيرة وهو امر مقلق وسيتم اتخاذ اجراءات مشددة بخصوص هاتين المنطقتين لمنع تفشي فيروس كورونا ولحماية المواطنين من خطر الإصابة.

وأوضح: “نحن ننتظر أيام صعبة خاصة مع عودة العمال الفلسطينيين من أماكن عملهم، داعياً كافة العمال إلى التوجه إلى العيادات المخصصة لفحص كورونا للاطمئنان على صحتهم والتأكد من حالتهم الصحية، والقيام بعزل أنفسهم داخل بيوتهم حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم.

وقال: “نحن مقبلون على كارثة صحية في حالة لم يلتزم العمال الفلسطينيين من اتباع الإجراءات التي وضعتها الجهات الصحية الفلسطينية المختصة”.

وطالب وزارة الصحة في غزة إرسال العينات لفحصها في رام الله، وعدم إرسالها إلى “إسرائيل”.

يتبع …