الصحف الفلسطينية: ليبرمان يطالب نتنياهو بالاستقالة

اهتمت الصحف الفلسطينية اليوم بدعوة زعيم حزب «إسرائيل بيتنا» أفيجدور ليبرمان، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، للاستقالة الفورية من منصبه. كما سلطت الضوء على إصابة مستوطن في عملية طعن جديدة بالقدس المحتلة، وانسحاب المنفذ.

وقالت صحيفة «القدس» إن زعيم حزب «إسرائيل بيتنا» أفيجدور ليبرمان، دعا اليوم الخميس، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، للاستقالة الفورية من منصبه.

وبحسب الصحيفة، فقد كتب ليبرمان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «مر عام على الانتخابات الأخيرة، وإسرائيل لم تعد تنعم بالأمن ولا الاقتصاد، حتى أنها لا تجد قيادة فعلية».

وأضاف ليبرمان، «يجب أن يتنحى رئيس الوزراء المسؤول عن هذا الوضع من منصبه، فورا».

 الاحتلال يهدم منزلين في الخضر وواد رحال

قالت صحيفة «الأيام»، إن قوات الاحتلال هدمت أمس الأربعاء، منزلين في محافظة بيت لحم، أحدهما في الخضر إلى الغرب من المحافظة، وآخر في بلدة واد رحال إلى الجنوب منها.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منزلا بمساحة 80 مترا مربعا، تعود ملكيته للمواطن عامر الكامل، بحجة أن المنزل يقع في منطقة «سي» وغير حاصل على ترخيص من الإدارة المدنية الإسرائيلية.

فيما أفاد عضو المجلس القروي لواد رحال، عمار حجازي، بأن جرافات الاحتلال هدمت غرفة زراعية تعود للمواطن عامر حسين الكامل، يستخدمها لأغراضه الزراعية، بحجة عدم الترخيص، إضافة إلى تدمير «عريش» وبوابات حديدية تعود لنفس المواطن.

إصابة مستوطن في عملية طعن بالقدس وانسحاب المنفذ

وقالت صحيفة «الحياة الجديدة»، «أصيب مستوطن مساء اليوم الخميس، بجروح طفيفة بعد تعرضه للطعن في منطقة (تل بيوت) بمدينة القدس المحتلة».

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية قولها، إن المنفذ تمكن من الانسحاب، فيما تقوم شرطة الاحتلال بعملية بحث واسعة في المكان بحثا عنه. وأغلقت قوات الاحتلال حاجز حزما شرقي القدس، ونصبت عددا من الحواجز في إطار البحث عن المنفذ.

واشنطن تشكك بالتزام إسرائيل بحل الدولتين

نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، قوله، إن حكومته على علم بقرار إسرائيل مصادرة 2342 دونما شرقي مدينة أريحا، وأنها تعرب عن بالغ قلقها بصدد هذا الإعلان، وتندد به كون ذلك يهدد مستقبل حل الدولتين.

وقال كيربي، «نحن على علم بهذا القرار الذي يأتي بعد أيام قليلة من إعلان الحكومة الإسرائيلية مصادرة أراض أخرى واسعة، وتصنيفها كأراض حكومية، بغية توسيع الاستيطان. لقد أعربنا دوما عن موقفنا المندد بسياسة الاستيطان».

وأضاف كيربي، «هذا القرار من وجهة نظرنا ما هو إلا الخطوة الأخيرة في سلسلة إجراءات مصادرة الأراضي الفلسطينية وتوسيع الاستيطان، وتشريع البؤر الاستيطانية بما يقوض فرص حل الدولتين، إننا نعارض بشدة هذه الخطوات التي تعزز الاستيطان، وتثير تساؤلات حول نوايا إسرائيل على المدى الطويل، وبالتالي فإننا ندعو الطرفين إلى اتخاذ خطوات ملموسة تثبت التزامهما الأصيل والقوي بحل الدولتين، وإن هذا النوع من الإجراءات الإسرائيلية، يخالف هذا المبدأ».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]