الصحف المصرية: دقت ساعة «انتخابات الرئاسة»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، عددا من الأخبار والموضوعات المهمة على رأسها، فضيحة «نيويورك تايمز» فى القاهرة..والهيئة العامة للاستعلامات تفند أكاذيب الصحيفة الأمريكية ضد مصر.. دقت ساعة «انتخابات الرئاسة».. وأحمد شفيق يعلن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة 2018.. وزير الخارجية المصري يؤكد، السودان من أهم الدول بالنسبة لمصر رغم سحب سفيرها.. وصراع «الزعامة والإنقاذ» بالقمة 115 بين الأهلي والزمالك..ومجلس النواب يسأل الحكومة عن حجم القروض وأوجه إنفاقها.. والبابا تواضروس: ليس غريبًا على أحفاد الفراعنة بناء أكبر مسجد وكنيسة في عام.. و15مقاتلة «ميج» هجومية لمصر..ومؤتمر «قطر عراب الفوضى بالمنطقة» يبدأ فعالياته اليوم في البحرين.

 

 

 

 

 دقت ساعة «انتخابات الرئاسة»

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، الجدول الزمني التفصيلي المتعلق بانتخابات رئيس الجمهورية وإجراءاتها وقرار دعوة الناخبين للانتخاب، موعد فتح باب الترشح والدعاية، وأكد المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أن نحو 16 ألف قاض سيشرفون علي الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

 

 

أحمد شفيق يعلن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة 

أعلن الفريق أحمد شفيق، مؤسس حزب الحركة الوطنية ، عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة المنتظر إجراؤها خلال العام الحالى 2018 وأصدر شفيق بيانا قال فيه: «شعب مصر العظيم.. كنت قد قررت لدى عودتى إلى أرض الوطن الحبيب أن أعيد تقدير الموقف العام بشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودى بدولة الإمارات العربية المتحدة، مقدرا أن غيابي لفترة زادت عن خمس سنوات ربما أبعدنى عن المتابعة الدقيقة لما يجرى على أرض وطني من تطورات وإنجازات، رغم صعوبة الظروف التى أوجدتها أعمال العنف والإرهاب، وبالمتابعة للواقع، فقد رأيت أننى لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة، لذلك فقد قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018 »

 

 

 

 

كشف أكاذيب «نيويورك تايمز»

كشفت الهيئة العامة للاستعلامات  أكاذيب الصحيفة الأمريكية «نيويورك تايمز»  ضد مصر.. وفندت فضيحة «نيويورك تايمز» والادعاءات التى وردت عن شخص يدعى النقيب أشرف الخولى، بزعم أنه ضابط بالمخابرات العامة المصرية، وتؤكد الهيئة عدم صحة هذا الأمر، وتنفى نفيا تاما وجود أى شخص يحمل هذا الاسم ويعمل بجهاز المخابرات..بينما كشف الإعلامى عمرو الكحكى، والإعلامى عزمى مجاهد، والإعلامي النائب سعيد حساسين، ممن ذكرتهم الصحيفة، زيف ما نشرته جريدة نيويورك تايمز الأمريكية وادعاءاتها بامتلاكها تسجيلات حول تلقيهم تعليمات حول ما يعرضه فى برامجهم عن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، زعمت أن تسجيلات صوتية مسربة حصلت عليها تبين أن الرئيس السيسي قبل «ضمنيا» قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل عاصمة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة، ويريد الضغط على الفلسطينيين للقبول بمدينة رام الله عاصمة لفلسطين بدلا من القدس.. وأن التسجيلات الصوتية تتعلق بتعليمات من ضابط مخابرات مصري اسمه أشرف الخولي «مكلف بمهمة» توجيه تعليمات لمقدمي برامج تلفزيونية مصرية ونائب في البرلمان بشأن موقف نظام السيسي من ملف القدس وكيفية معالجته، والترويج إلى أن الصدام مع إسرائيل لم يكن في مصلحة مصر القومية، ولهذا يتعين عليهم إقناع المشاهدين بقبول القرار.

 

 

 

 

شكري: السودان من أهم الدول بالنسبة لمصر رغم سحب سفيرها

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن السودان من أهم الدول بالنسبة لمصر، وان وزارة الخارجية لديها إدارة معنية خصيصا بالسودان، وذلك لأهميتها لدى مصر، مؤكدا أن مصر والسودان شعب واحد ولا تفصله أي حدود..ودعا شكري وسائل الإعلام المختلفة إلى الالتزام بالموضوعية عند تناول القضايا التي تؤثر في العلاقات المصرية السودانية، مشددًا على عدم الإساءة إلى أي طرف.

 

 

 

 

صراع «الزعامة والإنقاذ» بالقمة 115

الليلة.. الأهلى والزمالك فى «أم المعارك».. إيهاب جلال يقود الأبيض لأول مرة ويتسلح بمدبولى وحامد وكاسونجو والشامى.. والبدرى يعتمد على السعيد وفتحى وأجايى وأزارو ومؤمن يحلم بـ«هدف الوداع»

 

 

 

 

مجلس النواب يسأل الحكومة عن حجم القروض وأوجه إنفاقها

يشهد مجلس النواب، اليوم الإثنين، جلسة مساءلة للحكومة عن حجم القروض وأوجه إنفاقها، والجهات التي تم توقيع اتفاقيات منح وقروض معها، وأسباب وضرورات التوجه للإقتراض، وماهي المشروعات التي يتم تمويلها من القروض الخارجية والداخلية.

 

 

 

 

البابا تواضروس: ليس غريبًا على أحفاد الفراعنة بناء أكبر مسجد وكنيسة في عام

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر بحضارتها وتاريخها تحتضن جميع الأديان السماوية، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي نفذ وعده ببناء أكبر مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة..وأشار إلى أن بناء المسجد والكنيسة بالعاصمة في وقت قياسي، عام واحد، أمر ليس غريبًا على المصريين لأنهم أحفاد الفراعنة.

 

 

 

 

15 مقاتلة «ميج» هجومية لمصر

ذكرت وسائل الإعلام الروسية، أن الجيش المصرى تمكن من الحصول على 15 مقاتلة روسية، صنعتها روسيا من أجل التصدير للخارج خلال عام 2017، حيث حصلت القوات الجوية المصرية على 15 مقاتلة هجومية «ميج – 29إم» و«ميج-29إم/2».

 

 

1.5 تريليون جنيه حجم الموازنة العامة الجديدة

بدأت وزارة المالية المشاورات الخاصة بإعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2018 – 2019، التى من المتوقع أن يتجاوز حجمها 1.5 تريليون جنيه، مقارنة بنحو 1.21 تريليون جنيه للموازنة الحالية، بزيادة قدرها 19.3%

 

 

 

 

مؤتمر «قطر عراب الفوضى بالمنطقة» يبدأ فعالياته اليوم في البحرين

يفتتح صباح اليوم الإثنين، بالبحرينن مؤتمر تحت عنوان «قطر عراب الفوضى والأزمات في الشرق الأوسط»، برئاسة الدكتور عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس مركز أمناء مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة، بمشاركة أكثر من 240 مشاركا من مختلف المجالات والقطاعات المعنية ومختلف الدول.

 

 

هل توقف طهران تصدير الثورة ؟!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مكرم محمد أحمد، تحت نفس العنوان: لعل أخطر ما أظهرته الأزمة الإيرانية الأخيرة هو عجز النظام الإيرانى الفادح عن الوفاء بالحد الأدنى لاحتياجات فئات عديدة من الطبقة الوسطى والطبقة العاملة وشرائح مختلفة من المجتمع أهمها المرأة والشباب، بسبب الإنفاق المالى والعسكرى المهول على تصدير الثورة إلى الخارج، ودعم طهران اللا محدود لأذرعها العسكرية فى الخارج خاصة حزب الله اللبنانى الذى تصل موازنته إلى أكثر من مليار دولار تدفعها نقداً وعداً الخزانة الإيرانية لتمويل عمليات الحزب فى سوريا التى ينهض بها 8 آلاف من مقاتليه يحاربون خارج الأرض اللبنانية، فضلاً عن إنفاق الحزب الضخم داخل الجنوب اللبناني، ويزيد على ذلك المساعدات الضخمة للحوثيين فى اليمن التى تشمل صواريخ سكود الإيرانية الصنع التى يتم إطلاقها على الرياض.

 

وأضاف:  إذا أضفنا إلى كل ذلك إنفاق قوات الحرس الثورى الإيرانى التى تحارب فى سوريا تحت قيادة الجنرال سليمانى لأدركنا حجم الإنفاق المهول الذى تدفعه طهران حفاظاً على تصدير الثورة على حساب الشعب الإيراني، لقد كان الظن السائد قبل المظاهرات الأخيرة أن إيران لن تهزم من داخلها وأنها مثل الصخرة القوية غير قابلة للكسر، لكن تظاهرات الأيام الثمانية أكدت أنها ليست بهذه القوة والمكانة، وأن الخيار الوحيد أمام الحكم، إما أن يمتثل لضغوط جماهير الشارع الإيرانى ويوقف سفه الإنفاق على تصدير الثورة، وإما أن يصدق كذبه ويعتقد بالفعل أن كل ما يحدث هو من عمل أعداء الثورة فى الخارج خاصة الإيرانيين فى الخارج أو أجهزة الولايات المتحدة وإسرائيل

 

 

 

ونشرت صحيفة الأهرام «كاريكاتير» يسخر من سياسات ترامب التي تشعل النيران في العالم

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]