“الصناعات” يطالب محافظ المركزي المصري بتعديل السياسات النقدية

تتجه الأنظار الآن صوب محافظ المركزي الجديد، وأعرب الصناع والمستوردون عن تفاؤلهم بتعيين طارق عامر محافظاً جديداً للبنك المركزي المصرى، نظراً لإنجازاته السابقة أثناء فترة توليه رئاسة البنك الأهلي المصري، وطالبوه بالتنسيق بين السياسات المالية والنقدية التي تسببت في مواجهة أصحاب المصانع الكثير من الأزمات في الآونة الأخيرة.

وحول أهم مطالب القطاع الصناعي، طالب محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، بعدم وضع قيود على إيداع وسحب الدولار، حيث عاني أصحاب المصانع في الفترة السابقة، من قرار هشام رامز بشأن وضع سقف للإيداع والسحب للدولار بقيمة لا تتجاوز 10 آلاف دولار يوميا و50 ألف دولار شهريا كحد أقصى.

وأضاف السويدي، لـ”الغد العربي”، أنه لابد من إيجاد حلول جذرية لأزمة الدولار، لدعم القطاع الصناعي والذي يعتمد في الأساس على العملة الأجنبية لاستيراد الخامات ومستلزمات الانتاج التي تحتاجها المصانع.

وحول كيفية دعم القطاع الصناعي، يرى السويدي أنه يجب توفير كافة التسهيلات المصرفية لأصحاب المصانع، وتوفير العملة الدولارية بالطرق المشروعة، ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة مما يسهم فى زيادة الصادرات المصرية، وفتح المزيد من الأسواق في الخارج.