العاروري: سنستخدم كل أنواع المقاومة ضد الضم.. ونشيد بموقف القيادة الفلسطينية

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، إن الحركة ستمارس كل أنواع المقاومة ضد مشروع الضم الإٍسرائيلي، مع التأكيد على تأييد الخطوات السياسية والدبلوماسية التي تتخذها قيادة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية.

وأضاف العاروري، خلال مؤتمر صحفي مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، أن القيادة الفلسطينية هي الأقدر على مخاطبة المجتمع الدولي. داعياً كل القوى الوطنية للانخراط في الموقف الموحد لمواجهة مخطط الضم، والدفاع عن الشعب الفلسطيني أمام المستوطنين وجنود الاحتلال.

وأضاف أن النضال السياسي والدبلوماسي والقانوني هو أحد أهم أدوات النضال أمام الاحتلال، وقال “نحن نعمل معا من أجل استقطاب جميع الدول في الوقوف إلى جانبنا، إضافة إلى جمع الفلسطينيين كافة على قلب رجل واحد للتصدي لهذا المشروع الخطير”.

وأشاد العاروري، بموقف الرئيس الفلسطيني  محمود عباس والذي وصفه بالموقف الصلب والوطني والواضح في رفض تقديم أي تنازلات، قائلاً ” نثق بالأخ أبو مازن وفتح بأن لا أحد يمكن أن يتقبل بفكرة التنازل والحلول الوسط فيما يطرحه الاحتلال والإدارة الأمريكية التي باتت متقدمة في المطالب الصهيونية المتطرفة”.

 

وأثنى العاروري على حديث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب الداعمة للوحدة، وقال “نتشرف بهذا الموقف ونعتبر هذه فرصة لتكون خدمة استراتيجية في أكثر المراحل خطورة في تاريخ الشعب الفلسطيني”.

وأضاف القيادي البارز في حركة حماس قائلا “أمس في غزة تم رسم لوحة وطنية واحدة.. لكن ساحة المعركة في النهاية هي الضفة الغربية، وشعبنا في غزة جاهز بكل الوسائل”.

وتابع حديثه عن دور كتائب القسام التي اعتبرت الضم إعلان حرب، مؤكدا أن هذا موقف الجميع سياسيًا وعسكريًا، ثم قال “لكن في الضفة يجب أن نقول كلمتنا الفصل في هذا المشروع، فالضفة ساحة نضال وقتال مجيد لسنوات طويلة خلال الانتفاضة الثانية والأولى وغيرها… ويتوجب أن نكون يدًا بيد وأن نعمل بشكل موحد ضمن التزام وطني مشترك لتقديم التضحيات وإفشال هذا المخطط”.

وحذر العاروري “في حال استطاع الكيان تمرير موضوع الضم على أي نسبة كانت من الضفة سيعني أن مسلسل الضم سوف يستمر والمعيار فيه أن الضفة بالنسبة للكيان هي جزء من مجاله الاستراتيجي ولديه من يرى أن الضفة جزء لا يتجزأ منه.. وفي حال سيطر الاحتلال على الأغوار والقدس وغيره فستنفتح شهيته على مزيد من الضم”.

وأكد أن 3 ملايين فلسطيني في الضفة سيكونون شوكة في حلق الاحتلال، وقد يلجأ الاحتلال لسياساته القديمة بتهجير الفلسطينيين تحت القتل والطرد والأسر،على اعتبار ما يروجونه حول أن الضفة أرض الميعاد ومن الأماكن المقدسة.

وشدد على أن تمرير مخطط الضم يعني إلغاء لكل المشروع السياسي سواء مشروع حل الدولتين، أو دولة فلسطينية على حدود 67، كما اتفقت عليه الفصائل كحد أدنى ، مضيفاً ” نحن لا نقبل التنازل في هذا المجال والشهيد أبو عمار رفض أن يقبل تقديم تنازلات وعاد من كامب ديفيد والشعب الفلسطيني أيد هذا الموقف وخرج بانتفاضة عظيمة”.

وأشار نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى أن الوضع الحالي يشبه اقتحام شارون للأقصى عام 2000 حين أراد أن يفرض الإهانة على الفلسطينيين، الذي ردوا بدورهم بإقامة انتفاضة الأقصى المجيدة التي قدمت الشهداء والأسرى. واستطرد العاروري قائلا “ونقول لـنتنياهو ستخسر كما خسر شارون وتراجع” .

ودعا العاروري إلى الوحدة الوطنية وتجميد الخلافات لمصلحة اتفاق استراتيجي وجوهري مؤكدا بقوله “نحن في مرحلة يجب أن تقودنا للعمل معا كما فعلنا جميعا في الانتفاضة الأولى ونجحنا ، وفي الانتفاضة الثانية عملنا معا وكان هناك عمل مشترك على كل الساحات ولذلك فرضت الانتفاضة الثانية على الاحتلال تراجعا كبيرا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]