العاهل الأردني يبحث مع الرئيس الفرنسي المساعدات الإنسانية والطبية للسكان المدنيين في غزة

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العمل المشترك في مجال المساعدات الإنسانية والطبية للسكان المدنيين في غزة، وضرورة عودة السلام والهدوء والاستقرار في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في العقبة اليوم الخميس، في زيارة تستغرق يومين.

وطالب العاهل الأردني العالم بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

من جانبه قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يدعم إنشاء منصة إنسانية لغزة في الأردن ومع الأردن، مضيفا: «كنا هناك بالفعل في نوفمبر/تشرين الثاني  في مؤتمر باريس الإنساني، ثم في مؤتمر عمان وما زلنا كذلك».

وأوضح أنه في مواجهة حالة الطوارئ الإنسانية المطلقة في غزة، فإن فرنسا لا تدخر أي جهد من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن والاستجابة للاحتياجات الملحة للسكان.

وقال إن فرنسا خصصت فرنسا 100 مليون يورو لمساعدة سكان غزة، بما في ذلك ما يقرب من مليون يورو لشراء الأدوية والمعدات الطبية و10 سيارات إسعاف، لصالح المستشفيين الميدانيين الأردنيين في غزة.

وإوضح أنه بالشراكة مع الجمعية الخيرية الأردنية الهاشمية، تساهم هذه المساعدات في جهود الخدمات الطبية الملكية لدعم السكان المدنيين في غزة.

وقال ماكرون: «من أجل توصيل المساعدات الإنسانية، فإنني أعرب اليوم عن دعمي لإنشاء منصة إنسانية لغزة في الأردن.. فرنسا تشارك بالفعل.. وصلت اليوم رحلة أولى إلى عمّان محملة بـ 11 طناً من البضائع الإنسانية.. هذه هي الملاجئ والمعدات الأساسية.. وستتبعها الثانية في الأيام المقبلة».

وقال الرئيس الفرنسي «نحن نحشد جهودنا لضمان تسليم المزيد من المساعدات، أيضًا نضغط لإعادة فتح أفق سياسي حول حل الدولتين، وهذا هو الشرط الأساسي لضمان أمن إسرائيل على المدى الطويل وتلبية التطلعات المشروعة للفلسطينيين». مؤكدا أنه لتحقيق ذلك، ستكون جهود المجتمع الدولي حاسمة.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]