العاهل الأردني يتسلم رسالتين من خادم الحرمين الشريفين وملك ماليزيا

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في عمان اليوم الأربعاء، وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية في المملكة العربية السعودية أحمد بن عبدالعزيز قطان، الذي سلم ملك الاردن رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وحمّل العاهل الأردني، وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية السعودي، تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب السعودي المزيد من التقدم والازدهار.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، على عمق العلاقات التي تربط الأردن بالسعودية، والحرص على تعزيز التعاون بينهما في شتى الميادين، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين ، ويخدم القضايا العربية والإسلامية.

كما استقبل العاهل الأردني  وزير التعليم الماليزي مزلي مالك الذي سلم الملك عبدالله الثاني رسالة من جلالة السلطان عبدالله بن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا.

وجرى خلال اللقاء، التأكيد على أهمية توسيع التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليم والسياحة وبرامج التبادل الثقافي والتدريب.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة، حيث شدد العاهل الأردني على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعاد الملك عبدالله الثاني التأكيد على أن الأردن مستمر بتأدية دوره التاريخي والديني في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، انطلاقا من الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، مشيدا بمواقف ماليزيا الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأعرب ملك الاردن عن اعتزازه بما تمثله ماليزيا من نموذج متميز للعيش المشترك والتسامح والوئام بين الأديان.