العراق: ارتفاع عدد قتلى التفجير في مسجد للشيعة إلى 15 شخصا

قتل 15 شخصاً على الأقل في هجمات بالقنابل على مسجد للشيعة وأماكن أخرى جنوبي بغداد، مع دعوة أعلى مسؤول ديني إلى الوحدة بين العراقيين في القتال ضد تنظيم “داعش”. بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتدبرس”.

واستهدف أكثر الهجمات دموية مسجداً في حي ناحية الرشيد في العاصمة العراقية. وقالت الشرطة، إن قنبلة كانت مزروعة على جانب طريق انفجرت خارج المسجد حينما كان المصلون يغادرون بعد انتهاء صلاة الجمعة. وفي غضون دقائق، فجر انتحاري نفسه داخل المسجد. وقتل عشرة أشخاص وأصيب 28 آخرين في الهجوم المنسق، بحسب الشرطة.

وانفجرت قنبلتان منفصلتان كانتا مزروعتين على جانب طريق في مناطق تجارية في جنوب شرقي بغداد، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة تسعة، وفقاً لمسؤولين أمنيين.

ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، لكن تنظيم “داعش” يعلن مسؤوليته عن الهجمات التي تشهدها بغداد بشكل شبه يومي.

وفي مدينة كربلاء المقدسة عن الشيعة، طالب ممثل أعلى رجل دين شيعي في العراق بالوحدة في القتال ضد تنظيم “داعش”، وأدان الهجمات الأخيرة في الخارج التي تبناها التنظيم.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل آية الله العظمى علي السيستاني، إن جرائم تنظيم داعش “شملت جميع بقاع الأرض، وكان من جرائمه الأخيرة تفجير الطائرة الروسية والتفجيرات في بيروت وباريس التي ذهب ضحيتها مئات المدنيين الأبرياء”.

وأضاف، “لقد قدر للعراقيين أن يكونوا في مقدمة من يقاتل هؤلاء الإرهابيين”، مشيراً إلى المعركة مع التنظيم الذي يسيطر على الموصل، ثاني أكبر مدينة في العراق ومناطق حضرية رئيسية في محافظة الأنبار العراقية.

ووصف التهديد التي يشكله التنظيم بأنه “التحدي الأكبر والأخطر أمام الشعب العراقي بمختلف أديانهم وطوائفهم وقومياتهم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]