العهد والأنصار يتطلعان لبداية جيدة بكأس الاتحاد الآسيوي ‎للقدم

يرفع العهد والأنصار اللبنانيان شعار حتمية الفوز في مستهل مسيرتيهما ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تبدأ هذا الأسبوع.

ويلتقي العهد بطل الدوري اللبناني في مباراة محفوفة بالمخاطر مع ضيفه الزوراء العراقي غدا الاثنين في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما الجيش السوري والمنامة البحريني.

بينما سيغادر الأنصار بطل كأس لبنان ليلعب الثلاثاء القادم في ضيافة ظفار العماني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الوحدة السوري والفيصلي الأردني.

ويسعى الفريقان اللبنانيان للذهاب بعيدا في هذه المسابقة على غرار النجمة والصفاء اللذين وصلا إلى نهائي البطولة ولكنهما فشلا في إحراز أول لقب خارجي لبلادهما بعد خسارة الأول أمام الفيصلي الأردني عام 2005 والثاني أمام المحرق البحريني عام 2008.

ويدخل باسم مرمر مدرب العهد المباراة بمعنويات عالية بتصدر فريقه دوري بلاده من دون أي خسارة بعد 16 مباراة كما تعززت معنويات لاعبيه بالتأهل للدور قبل النهائي لكأس لبنان بالفوز على طرابلس بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي بدور الثمانية الأربعاء الماضي.

ويملك مدرب العهد عدة أوراق هجومية باستطاعتها إرباك دفاع الخصم مثل حسن شعيتو الذي سجل تسعة أهداف هذا الموسم وإدريسا كوياتي القادم من ساحل العاج الذي سجل سبعة أهداف بالإضافة إلى أحمد زريق ومحمد حيدر والسنغالي إبراهيما ديوب والغاني عيسى يعقوبو.

ومن جهته استعد الزوراء لهذه المباراة بفوزه على النجف 2-1 ليعزز انفراده بصدارة الدوري العراقي.

ويشرف على تدريب الزوراء المدرب الوطني أيوب أوديشو الذي يعرف جيدا قدرات الفرق اللبنانية بعد أن سبق وقاد الإخاء الأهلي عاليه.

ويعتمد مدرب الزوراء على تألق قائد فريقه لؤي صلاح وحيدر عبد الباقي وسلام شاكر ومهند عبد الرحيم والسوري نديم صباغ وعبد الرزاق فيستون القادم من رواندا.

ومن جهته سيسعى الأنصار للتركيز على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لتعويض إخفاقاته على المستوى المحلي.

ويدرك مدرب الأنصار الجديد التشيكي فرانتشيك ستراكا صعوبة المهمة التي تسلمها في الوقت الذي يمر فيها فريقه بمرحلة انعدام وزن بعد أن مني بثلاث هزائم في أربع مباريات في الدوري.

وبشكل كبير تلاشت آمال الأنصار في المنافسة على لقب الدوري بتراجعه للمركز السادس برصيد 25 نقطة بفارق 13 نقطة عن العهد المتصدر قبل ست جولات من النهاية.

كما تلقى الأنصار ضربة قوية قبل هذه المباراة بفقدانه لقب كأس لبنان بخسارته أمام غريمه التقليدي النجمة 1-صفر بدور الثمانية الخميس الماضي.

ويعول الأنصار على لاعبيه المحترفين السوري ثائر كروما والليبيري ثيو ويكس والغيني أبو بكر كامارا والسنغالي الحاج مالك متصدر قائمة الهدافين في الدوري اللبناني برصيد 12 هدفا.

ومن جهته استعد ظفار لهذه المباراة بفوزه على مرباط 3-2 في دوري بلاده الأسبوع الماضي.

ويعتمد مدرب ظفار الجديد السوري حسام السيد على تألق الاسباني هوجو لوبيز والسوري تامر مجدة وباسل عبد الله ومعتز صالح.

وسيتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث لغرب آسيا إضافة إلى أفضل فريق في المركز الثاني إلى الدور الثاني للبطولة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]