«الغد» تستمع لروايات المصابين الفلسطينيين في مستشفى الشيخ زايد بالقاهرة

رصدت كاميرا الغد تطور حالات بعض المصابين الفلسطينيين الذين تم نقلهم من قطاع غزة إلى مصر، ووصل بعضهم إلى مستشفى الشيخ زايد آل نهيان التخصصي بالقاهرة.

ومن داخله، أفاد مراسلنا أن مستشفى الشيخ زايد هو أحد مستشفيات القاهرة التي استقبلت مصابين فلسطينيين، ووصل إليه 17 مصابا من غزة.

ولفت إلى استقبال مصر أكثر من 10 آلاف حالة بالمستشفيات وصلت من غزة، خاصة في مستشفى العريش ومنها يتم تحويل الحالات إلى مستشفيات أخرى.

وأوضح أن مصر تستقبل قرابة 50 إصابة يوميا منذ أن أعلنت بدء استقال المصابين الفلسطينيين في نوفمبر الماضي.

قالت إحدى المصابات، وتدعى ريما، إنها من خانيونس وأصيبت بحروق في أنحاء متفرقة من جسدها، لافتة إلى استشهاد عدد من أهلها وإصابة عدد آخر.

وأوضحت أنه تم نقلها إلى مصر عبر معبر رفح، حيث استقبلتها سيارة إسعاف مصرية من داخل المعبر حتى المستشفى، مؤكدة أنها تتعافى.

فيما روى مصاب آخر، يدعى أحمد إبراهيم، أنه أصيب منذ السابع من أكتوبر في اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي، وتم قصف منزله أثناء جلوسه أمامه، واستشهد كل من كان متواجدا بالمنزل.

وأشار إلى أنه خضع لجراحتين في غزة، الأولى في السابع من أكتوبر، ومكث 3 أيام في العناية المركزة، كما خضع لجراحة ثالثة في القاهرة لاستخراج شظايا من العمود الفقري بعد أن كانت حالته خطرة.

وعاود الاحتلال قصفه العنيف على القطاع في أعقاب هدنة إنسانية مؤقتة تم خلالها الإفراج عن عدد  من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أمس السبت، استشهاد أمثر من 15200 فلسطيني، وذلك منذ أن بدأ العدوان الإسرائيلي ضد القطاع في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

ــــــــــــــــــ

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]