مراسلا الغد: الفلسطينيون يخرجون في مسيرات تضامنًا مع الأسرى

كشف مراسلا الغد من الضفة الغربية تطورات الأوضاع في الشارع الفلسطيني بعد الهجمة الإسرائيلية الشرسة على الأسرى في سجون الاحتلال، وذلك بعد فرار 6 أسرى من سجن جلبوع الإسرائيلي.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات في قرى وبلدات مدينة جنين بالضفة الغربية، وذلك بعد فرار  6 أسرى من سجن جلبوع، فيما طالت حملة الاعتقالات عددا من عائلات الأسرى ومقربين منهم.

الأوضاع في جنين

وبداية، قال مراسل الغد من جنين، إن هناك مسيرات في عدد من المدن وذلك في إطار مساندة الأسرى في سجون الاحتلال، حيث قام جيش الاحتلال صباح اليوم بمعاملة الأسرى معاملة سيئة داخل محبسهم.

وأضاف مراسلنا أن مسلحي الفصائل الفلسطينية انتشروا وسط المدينة في رسالة واضحة بأن ما يحدث داخل السجون الإسرائيلية سينعكس على طبيعة المشهد الميداني في الضفة الغربية.

وأوضح أن الأهالي قلقون على أولادهم في سجون الاحتلال، خاصة وأن هناك أحاديث عن معاملة سيئة ضدهم من قبل الاحتلال، لافتا إلى أن هناك حملات اعغتقال بحق عائلات الأسرى.

الأوضاع في الخليل

من جانبه، قال مراسل الغد من الخليل، إن الفلسطينيين خرجوا إلى دوار ابن رشد في وسط الخليل للاعتصام والخروج في مسيرة تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن عناصر من حركة “الجهاد الإسلامي” بدأوا بحرق غرف سجن النقب في قسم “6” كنوع من الاحتجاج.

وأضاف مراسلنا أن إسرائيل بدأت تحسب خطوات الفلسطينيين في الشوارع، مؤكدا أن هناك حالة سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي من الاحتلال بعد فرار الـ 6 أسرى الفلسطينيين من سجن الجلبوع.

وكشف مراسلنا أن هناك أكثر من 4650 أسيرا فلسطينيا قابعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن هناك حديث أن الأسرى الفلسطينيين فروا باتجاه الأردن أو سوريا أو لبنان.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أفاد بأن بعض الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أضرموا النيران في عدد من الغرف في القسم السادس بـ”سجن النقب” وذلك رفضا لمحاولات سلطات الاحتلال عزل عدد منهم.

وأصيب 50 فلسطينيا بالاختناق خلال خلال المواجهات المندلعه  عند حاجز حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفاد  الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 50 إصابة بالإختاق في الغاز بالمواجهات عند حاجز “حوارة” جنوب نابلس تم علاجهم ميدانياً بينهم 3 صحفيين إضافة لإصابة جراء السقوط.

وجاءت تلك المسيرات بعد دعوات للخروج في وقفات احتجاجية في محافظات الضفة نصرة للأسرى في سجون الاحتلال والذين يتعرّضون لحملة قمع شرسة، منذ أيام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]